رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 50 شخصًا إثر اصطدام قاطرة بقطار ركاب في سلوفاكيا

نشر
الأمصار

اصطدمت قاطرة بقطار ركاب، على السكة بالقرب من مدينة جيلينا، شمال غربي سلوفاكيا، مما أسفر عن إصابة نحو 50 شخصًا، بحسب "روسيا اليوم".

 

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الشرطة السلوفاكية، أن القاطرة كانت تتحرك بسرعة عالية واصطدمت بالقطار الواقف على السك بين محطتي فروتكي وفارين، والذي كانت من المخطط أن تقدم مساعدة فنية له.

 

وأسفر الحادث عن إصابة نحو 50 شخصا حسب المعطيات الأولية.

 

وتعمل في مكان الحادث فرق الأطباء ورجال الإطفاء. وقد توجه إلى هناك وزير النقل السلوفاكي أندريه دوليجال.

 

وتم تعليق حركة القطارات في المنطقة، وتدرس الشرطة ملابسات وأسباب الحادث.

 

بوتين: أوكرانيا قادرة على تصدير 12 مليون طن قمح وذرة


 

 

في سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أوكرانيا قادرة على تصدير 5 ملايين طن من القمح و7 ملايين طن من الذرة، وقادرة على تصدير الحبوب من الموانئ الخاضعة لسيطرتها مثل أوديسا.
 

وأضاف أن هناك محاولات لإلقاء اللوم على روسيا بشأن أزمة الغذاء في العالم، موضحا أن أزمة الغذاء في العالم مرتبطة بسياسة أوروبا في مجال الطاقة، مضيفا أن قرار أمريكا بطبع نقود أدى لزيادة أسعار الغذاء عالميا، وفقا لما ذكرته فضائية "العربية".

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأسمدة لا علاقة له بالحرب الأوكرانية، لافتا إلى أن الوضع سيزداد سوءً في العالم بسبب العقوبات على روسيا.

وكشف الرئيس الروسي أن التقارير التي تتحدث أننا نمنع صادرات أوكرانيا من الحبوب "خدعة"، مؤكدا أن أوكرانيا قادرة على تصدير 5 ملايين طن من القمح و7 ملايين طن من الذرة، وقادرة على تصدير الحبوب من الموانئ الخاضعة لسيطرتها مثل أوديسا.

وأضاف: “مستعدون لضمان تصدير الحبوب من بحر آزوف، مضيفا أنه يمكن لأوكرانيا تصدير الحبوب عبر رومانيا وبولندا وبيلاروسيا، مشددا على أنه يجب رفع العقوبات عن بيلاروسيا للسماح لها بتصدير الحبوب، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل في تصدير الحبوب عبر موانئ أوكرانيا”.

 

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استدعاء سفيرة سريلانكا لدى موسكو احتجاجا على احتجاز بلادها طائرة ركاب روسية.

وبحسب بيان للخارجية الروسية فأن الوزارة سلمت للسفيرة مذكرة احتجاج على "القرار غير المبرر للسلطات القضائية في سريلانكا باحتجاز طائرة ركاب لشركة "آيروفلوت" في مطار باندارانايكي الدولي يوم 2 يونيو، كانت تستعد للتوجه إلى موسكو".