رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رؤساء البرلمانات العربية: البحرين حققت نهضة حضارية عززت من حضورها عالميا

نشر
ملك البحرين ورؤساء
ملك البحرين ورؤساء البرلمانات العربية

أشاد رؤساء المجالس والبرلمانات العربية بما حققت مملكة البحرين من نهضة حضارية شاملة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهو ما عزز من حضورها الفعال في مختلف المجالات على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكدوا أن مملكة البحرين تذخر بالكثير من الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته وما تنعم به مملكة البحرين من أمن ورخاء واستقرار بفضل القيادة الحكيمة والرؤية المستنيرة واستشراف المستقبل مما جعل البحرين في مصاف الدول المتقدمة، مشيدين بدعمه للعمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الدول والحفاظ على امنها واستقرارها.

وأضافوا أن السياسة الخارجية المتزنة للملك، وضعت اسم البحرين على الخارطة العالمية وهو ما عكسته الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من سياسات وبرامج فاعلة لتحقيق الرؤية الملكية.

وجاء ذلك بمناسبة اختتام أعمال مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، الذي نظمه البرلمان العربي بمشاركة عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية، واستضافته مملكة البحرين يومي 1و2 يونيو الجاري، برعاية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.

وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى بالجمهورية اليمنية، بأن النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، هو ما انعكس فيما حققته مملكة البحرين من إنجازات مُشرِفة على المستوى العربي والإقليمي والدولي في كافة المجالات، ووضعت مملكة البحرين في مصاف دول العالم المتقدم في ظل تمسكها بدورها العربي والإقليمي وقيمها الراسخة وما تنعم به من أمن وأمان وعلم ورخاء.

ومن جانبه قال محمد على حمد رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي "رئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي"، إن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، دشَّن مرحلة جديدة من الإصلاح والتطوير والتحديث، في مملكة البحرين بفضل رؤيته المستنيرة والثاقبة من أجل بناء المواطن البحريني، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تسير بثقة وثبات محققة الإنجازات في كل الميادين بفضل توجيهات قيادتها الحكيمة، الأمر الذي جعل البحرين محل تقدير واحترام أمام دول العالم أجمع.

وبدوره أكد مستدران عبده رئيس البرلمان الاتحادي بجمهورية القمر المتحدة، أن مملكة البحرين تشهد علامة فارقة في تاريخها الحضاري العريق باعتبارها نموذجا متميزا في النماء والتطور، بفضل النهج الحضاري المتميز الذي تسير عليه مملكة البحرين وهو ما جعلها نموذجًا متميزًا في التقدم والتطور بين الدول المتقدمة إلى جانب اضطلاعها بدور ريادي متميز عربي وإقليمي ودوليا.

وتوجه رؤساء البرلمانات العربية بخالص الشكر وعظيم التقدير، للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، لما لمسوه من نهضة تنموية شاملة وتجربة عربية أصيلة باهرة للنماء والرخاء والتقدم والتطور، وكذلك ما لمسوه من حسن استقبال جلالته لهم خلال زيارتهم لمملكة البحرين، معربين عن أصدق تمنياتهم لجلالته بموفور الصحة والسعادة وللمملكة وشعبها الكريم بدوام التطور والازدهار.