مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق النسوي للصالات يفوز على استقلال سار الإيراني وديًا

نشر
منتخب العراق النسوي
منتخب العراق النسوي للصالات يفوز على استقلال سار الإيراني

حققَ منتخب العراق النسويّ لكرةِ الصالات فوزًا ثانيًا، في مُعسكَره التدريبيّ المُقام في العاصمةِ الإيرانية طهران استعداداً لنهائياتِ كأس غرب آسيا، وجاءَ الفوز في المباراة التي اقيمت اليوم الجمعة بنتيجة (8-2) على فريقِ استقلال سار، أحد أنديةِ الدرجة الأولى في الدوري الإيراني. 

في بدايةِ المباراة لم يُوفق منتخبنا في تَطبيقِ الواجباتِ وسيطرَ الفريق الإيراني ليتقدمَ بهدفين من دون ردٍ بعد أخطاءٍ دفاعيّةٍ واضحة. 

وبعد الدقائق العشر الأولى دخلت لاعباتنا أجواءَ المباراة وفرضن إيقاعهن على أرضِ الملعب، وضغطن كثيراً على الفريقِ المنافس لتنجح اللاعبة لنيا صديق في إدراكِ التعادل بعد هدفين سريعين.

بعدها واصلَ منتخبنا سيطرتهُ الواضحة واستمرَ ضغطه على المرمى الإيراني ليسفر الأداء عن تسجيل (6) أهدافٍ، هدفان لكل من شوخان نور الدين وغفران صديق، فيما سجلت هدفاً واحداً شيلان عبدالرحمن وطيبة سليم. 

وعبرت مدربةُ منتخب العراق، الإيرانية شاهناز ياري، عن ارتياحها الكبيرِ للمُستوى الذي قدّم من قبل اللاعباتِ في المباراة، وأكدت: “إن المستوى العام يبشرُ بخيرٍ ويبعثُ على الاطمئنانِ. مشيرةً إلى: إن اللاعبات طبقن بشكلٍ ناجحٍ مفرداتَ الوحدات التدريبيّة”. 

معربةً عن أملها بتصاعدِ المستوى من مباراةٍ لأخرى، موضحةً: “إن الفريق سيذهبُ للبطولةِ بجاهزيةٍ عاليةٍ، وسيدخلُ المنافساتَ بقوة”. 

من جهته، أشادَ رئيس الوفد عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم المُشرف على اللجنةِ النسويّة، فراس بحر العلوم، بالمستوى الفنيّ الذي قدّمتهُ اللاعبات في المباراة. 

معبراً عن ارتياحه لتفاعل اللاعباتِ مع الأفكارِ التدريبيّة للمدربة وتطبيقها بنجاحٍ أثناء المباراة. 

ووجهَ بحر العلوم بضرورةِ توفير كل ما يلزم الطاقم التدريبيّ واللاعبات من أجل النجاح في مهمتهم، وبناء منتخبٍ نسوي قادرٍ على تسجيلِ نتائج إيجابية في البطولاتِ الخارجيّة.

منتخب العراق النسوي للصالات يعسكر في طهران استعدادًا لبطولة غرب آسيا

وصلَ إلى العاصمةِ الإيرانية طهران وفدُ منتخب العراق النسوي لكرةِ الصالات، للدخولِ في معسكرٍ تدريبي لمدة 10 أيامٍ استعداداً لبطولةِ غرب آسيا، التي ستنطلقُ في مدينةِ جدة السعوديّة منتصف الشهر المقبل. 

وترأسَ الوفد عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم المُشرف على اللجنة النسويّة، فراس بحر العلوم، الذي أكد أهميةِ المعسكر من أجل إتاحة الفرصةِ للملاك التدريبي الجديد للوقوفِ على مستوياتِ اللاعبات بصورةٍ صحيحة.