رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تحتجز كمية من العجين الغذائي الفاسد قبل تهريبها إلى ليبيا

نشر
الأمصار

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بالقيروان، من حجز كمية من العجين الغذائي كانت مخفية بإحكام تحت كمية من التبن داخل شاحنة كان صاحبها ينوي نقلها نحو بن قردان في مرحلة أولى، ثم تهريبها نحو ليبيا.

وجاءت عملية الحجز عقب ورود معلومات  حول تهريب هذه الشحنة إلى ليبيا، جرى نصب كمين لشخص قام بتجميع 3750 كغ من العجين الغذائي المدعم من إحدى شركات بيع المواد الغذائية بالقيروان المدينة، وقام بإخفائها تحت كمية من التبن للتمويه، ثم اتجه بها نحو الجنوب التونسي، وفق تصريح رئيس الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بالقيروان رضا بوشوشة للوكالة.

وقال بوشوشة، إنه تم إيقاف السائق ومرافقه، وتم حجز الشاحنة ومبلغ مالي يقدر ب4 آلاف دينار لديهما، وتم التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة بالقيروان التي قامت بتأمين هذه المحجوز لدى إحدى شركات بيع المواد الغذائية بالجملة للقيام بضخه في مسالك التوزيع العادية.

أخبار أخرى..

تفاصيل لقاء بين سفير الجزائر ورئيس المجلس الأعلى الليبي

أكد سفير الجزائر في ليبيا سليمان شنين، الخميس، دعم الجزائر للشعب الليبي في تحقيق الاستقرار، خلال لقاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وحسب بيان للمجلس الأعلى للدولة بليبيا: التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد “خالد المشري”، اليوم الخميس، السفيرَ الجزائري لدى ليبيا السيد “سليمان شنين”، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.
وأضاف: تناول اللقاء آخر التطورات السياسية على الساحة المحلية والإقليمية، والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره.

وأوضح: أكد السيد الرئيس خلال اللقاء على موقف المجلس الثابت من إجراء الانتخابات على أسس دستورية وقانونية لضمان عملية انتخابية نزيهة ومشاركة واسعة.

ويوم 30 مايو 2022، استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، سليمان شنين سفير الجزائر لدى ليبيا.

وجاء في بيان للمجلس “وبحث اللقاء مستجدات المشهد السياسي الليبي محلياً ودولياً، وسُبل تدعيم المقترحات والمساعي الوطنية الساعية لإنجاز الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الآجال”.

وأكد سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، سليمان شنين دعم الجزائر قيادة وشعباً لمجهودات المجلس الرئاسي في تحقيق السلام والاستقرار.

أحيت مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي وقياداتها ومدراء فروعها والمراكز التابعة لها ومدراء الإدارات والمتقاعدين، أمس الأربعاء، اليوم الوطني للمؤسسة والذي يوافق الأول من يونيو من كل عام.