رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

8.8 مليار ريال مكاسب الأسهم القطرية الأسبوع المنتهي

نشر
الأمصار

حققت الأسهم القطرية مكاسب ملحوظة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بلغت قيمتها 8.8 مليار ريال (2.4 مليار دولار)، وفق التقرير الأسبوعي الصادر عن بورصة قطراليوم الجمعة.

ولفت التقرير الأسبوعي، إلى ارتفاع القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع بنسبة 1.2 بالمئة، لتبلغ 726.8 مليار ريال، مقابل 718 مليارا خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي. وأوضح التقرير، أن قيمة تداولات الأسهم خلال الأسبوع المنتهي، بلغت 6.1 مليار ريال، من خلال بيع نحو 1.1 مليار سهم، تم تنفيذها عبر إبرام 124.5 ألف صفقة. 

وأشار التقرير إلى أن مؤشر بورصة قطر، قد حافظ على تماسكه على مدار جلسات الأسبوع، على الرغم من التراجع الطفيف الذي سجله بعد أن خسر 28 نقطة تمثل ما نسبته 0.2 بالمئة، ليهبط إلى مستوى 12800 نقطة مع نهاية تعاملات الأسبوع.

ومن جهته،  وافقت اللجنة الوزارية لتكتل «أوبك بلاس» اليوم الخميس على زيادة الإنتاج 648 ألف برميل يومياً في يوليو والكمية نفسها في أغسطس، مقارنة بـ432 ألف برميل حددت في الأشهر السابقة.

واجتمعت دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها في إطار «أوبك بلاس» الخميس للبحث في إنتاجها النفطي في لقاء يطغى عليه إعلان الاتحاد الأوروبي فرض حظر على الخام الروسي.

 

أخبار أخرى..

وزير الشباب والرياضة المصري يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك قطر

ألتقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة، برئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي QNB السيد محمد محمود علي بدير، بحضور الدكتور محمد الكردي مساعد الوزير لرياضة البطولة، الدكتورة ياسمين عراقي رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة، الدكتور محمد عبد المنعم رئيس الوحدة الاقتصادية بمكتب الوزير، الدكتور محمد عبد الدايم المدير التنفيذي للمنصة الوطنية "كياني".

تناول اللقاء، بحث سُبل التعاون المشترك في مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات ومنها ؛ مبادرة ريحانة تحت رعاية حرم فخامة الرئيس ، إبداع ، السياحة الرياضية ، مجالات ذوي الهمم والقدرات ، منصة كياني ، دوري مراكز الشباب ، 30 يوم تحدي، بالإضافة إلي المساهمة في المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة، والمشاركة في مبادرات الشمول والتثقيف المالي، وذلك من خلال بلورة برتوكول تعاون بين البنك والوزارة.

واستمع وزير الشباب والرياضة المصري، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني إلي شرح وافي من قيادات الوزارة حول هذه المجالات المستهدف التعاون فيها بين الوزارة والبنك في إطار الدور المجتمعي الذي يقدمه البنك.

وأثني وزير الشباب والرياضة على الدور المجتمعي الذي يقدمه بنك قطر الوطني من خلال دعم الرياضة والرياضيين المصريين، تأكيداً على المساهمة المجتمعية للبنك.

ومن جانبه ، أبدي رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني، سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في المجالات الشبابية والرياضية.