رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري: نواجه أزمة اقتصادية عالمية شديدة التعقيد

نشر
الأمصار

نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحضور بمؤتمرات البنك الإسلامي.

وقال رئيس الوزراء، إن العالم يواجه ظرفا استثنائيا بجائحة كورونا، موضحا أن اجتماعات البنك الإسلامي تأتي في ظل ظروف استثنائية قائلا: "نواجه أزمة اقتصادية عالمية مركبة وشديدة التعقيد".

وتفقد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض القطاع الخاص على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتفقد الدكتور مصطفي مدبولي، خلال زيارته لشرم الشيخ، مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في المدينة، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27 "، المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل.

قناة السويس: انتهاء تنفيذ 1480 حوضا سمكيا بنهاية 2024

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس في مصر، إن مشروع إنشاء 1480 حوض للاستزراع السمكي بقناة السويس، سوف ينتهي بالكامل في نهاية عام 2024، للمساهمة في تحقيق جزء كبير من الاكتفاء الذاتي من الأسماك في مصر.

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن تم استزراع مليون ونص زريعة من الأسماك بإجمالي 2 مليون سمكة، مؤكدا: "المستهدف في سبتمبر 2022 نجني ثمار السمك بحوالي 350 طن، وهناك 1500 طن آخرين سيتم جنيهم من الأحواض في الفترة من يوليو 2022 وحتى فبراير 2024".

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن نوعية الأسماك بأحواض قناة السويس عالية الجودة، نظرا لتغير المياه باستمرار، قائلا: "هذه الأحواض السمكية ستحقق استقرار الأسعار وتقليل الفجوة ومواجهة احتكار الأسعار بالنسبة للأسماك".

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي ممثلي شركات الطاقة النظيفة والبنية التحتية

وأعلن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية، أن مذكرات التفاهم الموقعة بين المنطقة الاقتصادية وشركات وتحالفات عالمية لإقامة منشآت صناعية لإنتاج الوقود الأخضر بمنطقة السخنة، هي نتاج مجهودات مبذولة نحو التحول للاقتصاد الأخضر ،ومفاوضات بين هذه التحالفات كبداية لتنفيذ هذه المشروعات، والمتوقع أن يعقبها عدداً من الخطوات الضرورية لتفعيلها وصولاً إلى توقيع العقود النهائية الخاصة بالمشروعات على هامش انعقاد مؤتمر COP27، خلال نوفمبر المقبل.