رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القادري يعلن تشكيل منتخب تونس لمواجهة غينيا الاستوائية بتصفيات أمم إفريقيا 2023

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

أعلن جلال القادري المدير الفنى لمنتخب تونس، تشكيل فريقه الأساسي لمواجهة ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، المقرر لها في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "حمادى العقربي" فى رادس. 

ويتواجد سيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك المصري، وعلي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري، عن مقاعد بدلاء المنتخب التونسي في مباراة الليلة.  

تشكيل منتخب تونس

وجاء تشكيل منتخب تونس على النحو التالى:  

حراسة المرمى: البشير بن سعيد

الدفاع: محمد دراغر - نادر الغندري - منتصر الطالبي - علي العابدي

الوسط: عيسى العيدوني - فرجاني ساسي - حنبعل المجبري

الهجوم: فراس بالعربي - نعيم السليتي - طه ياسين الخنيسي

تشكيل تونس
تشكيل منتخب تونس

ويبحث نسور قرطاج عن بداية مثالية بالفوز في أول مباراة في التصفيات حيث يحلقون بمعنويات مرتفعة، بعد التأهل لمونديال قطر 2022.

وسيكون لقاء اليوم هو الثالث للمدرب جلال القادري مع منتخب تونس، بعدما قاده في مباراتي مالي في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم.

ويفتقد منتخب تونس جهود لاعيبه إلياس السخيري ، وهبي الخزري ، ديلان برون ، سيف الدين الخاوي وحمزة رفيعة، لأسباب فنية، وغيلان الشعلالي بسبب الإصابة.

مواجهات تونس وغينيا قبل موقعة اليوم

وقبل موقعة اليوم التقى منتخب تونس نظيره غينيا الاستوائية في 8 مواجهات فاز نسور قرطاج في 4 مرات وحسم التعادل مواجهتين وخسر النسور في مناسبتين، آخرهما في 13 من نوفمبر الماضي في مالابو بهدف دون رد، لحساب الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وفاز نسور قرطاج بكأس أمم إفريقيا مرةً واحدةً فقط، في 2004، في النسخة التي اقميت على أرضهم ، وفي النسخة الأخيرة، وصل المنتخب التونسي لربع النهائي وودع من منتخب بوركينا فاسو.

نسور تونس إلى المونديال بتعادل سلبي أمام مالي

 

الأمصار

انضم منتخب تونس إلى ركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم 2022 بتعادله سلبيا مع نظيره المالي بالملعب الأولمبي حمادي العقربي، مساء الثلاثاء، في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية.

وتأهل منتخب "نسور قرطاج" بأفضلية الانتصار خارج الديار ذهابا يوم الجمعة الماضي بهدف دون رد.

وشهدت مباراة الذهاب تسجيل المدافع المالي موسى سيساكو هدفا عكسيا في شباك فريقه قبل أن يتعرض للطرد بعد 4 دقائق، ليساعد تونس على الفوز 1-0.

وكان منتخب مالي يأمل أن يعوض خسارته على أرضه في المواجهة الأولى ويقلب النتيجة رأسا على عقب.