رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. اندلاع 3 حرائق كبيرة وتحرك عاجل من فرق الإطفاء

نشر
الأمصار

أكد العميد مراد المشري المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل بتونس، أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على ثلاثة حرائق كبيرة اندلعت في أراض فلاحية .

وحسب العميد المشري، فقد اندلع حريق بمعتمدية منزل تميم بأربعة أماكن مختلفة أتى على ستة هكتارات من القمح وهكتارين شعير وكومة تبن ( 50 بالة تبن) حيث تمت السيطرة على هذه الحرائق المتجاورة باستخدام ثلاث وسائل إطفاء.

وأضاف المشري أن الحريق الثاني اندلع بضيعة فلاحية ببني خلاد بها أعشاب جافة وأشجار قوارص وأتت النيران على حوالي هكتار من الضيعة .

كما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد حريق اندلع بضيعة فلاحية بمدخل بوشراي بمدينة قرمبالية أتى على نصف هكتار مزروعة شعير، وفق تأكيد العميد مراد المشري.

أخبار أخرى..

إنقاذ عشرات المهاجرين في سواحل تونس

وفي سياق أخر، أنقذت وحدات الحرس البحري التونسية 146 مهاجرًا خلال عمليات اعتراض للرحلات المتوجه إلى أوروبا على السواحل التونسية ليل الأربعاء الخميس.

وقال حسام الجبابلي المتحدث باسم الحرس البحري إن وحدات من البحرية أحبطت 10 محاولات للهجرة على السواحل الشمالية للبلاد في ليلة واحدة.

ومكنت تلك العمليات من نجدة 146 مهاجرًا من بينهم 99 ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء ومع استقرار المناخ في بداية فصل الصيف، تنشط الهجرة نحو السواحل الإيطالية القريبة بشكل أكبر.

وشهدت السواحل التونسية هذا العام حوادث غرق مأساوية متكررة لمراكب محملة بالمئات من المهاجرين وقبل أسبوع، غرق مركب قبالة سواحل صفاقس كان يقل 100 مهاجر نجا منهم 24 فقط.

وقبل ذلك، أوقفت وحدات من الأمن التونسي 39 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة بمحافظات صفاقس وسوسة وقبلي.

وأوضح الناطق باسم الحرس التونسي في بيان يوم الإثنين، أنه أوقفت المجموعة المهاجرة في أماكن مختلفة، بينهم 30 مهاجرًا كانوا يريدون اجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة باتجاه الأراضي الأوروبية، كما أوقف الآخرين إثر اجتيازهم للحدود الجزائرية التونسية خلسة، مشيرا إلى أنه اتخذت الإجراءات القانونية في شأنهم.

وطالب رئيس تونس، قيس سعيد، اليوم الاثنين، حكومة بلاده، بوقف عضوية تونس، فى لجنة البندقية وطرد مبعوثيها.

وقال الرئيس التونسي، إنه "لا مجال للتدخل في شأننا الداخلي كما تفعل اللجنة التي تسمى لجنة البندقية"، مشددا أن "سيادتنا غير قابلة للمساومة وتونس ليست ضيعة أو بستان".

وأضاف: "لا نقبل بالمس بالسيادة الوطنية، والدستور يضعه التونسيون، وليس في البندقية".