رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة مدير شركة النقل البحري الجزائرية بسبب خلل في بيع تذاكر السفر

نشر
الأمصار

أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين اليوم الخميس، بعد أن أعرب زبائن للشركة في فرنسا عن غضبهم بسبب خلل في بيع التذاكر.

وأوردت رئاسة الجمهورية في بيان أنه "بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنهى، اليوم، وزير النقل عبد الله منجي، مهام كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كمال إيسعد، ومسؤول محطة التوقف للشركة نفسها بالجزائر العاصمة، كمال إيداليا".

وأشار البيان الى أن سبب الإقالة هو "سلوكهما المسيء لصورة الجزائر، والمضر بمصالح المواطنين" ومنذ إتاحة حجز التذاكر، يصطف عشرات الأشخاص يوميا لساعات أمام مقر الشركة الجزائرية في باريس. وتسيّر الشركة رحلة أسبوعية بالعبّارة بين مرسيليا والعاصمة الجزائر.

وتكررت مشاهد الطوابير في مدن عدة في فرنسا حيث تعيش جالية جزائرية كبيرة ورفع قيود السفر بين الجزائر وفرنسا التي فرضت لاحتواء وباء كوفيد-19، يسعى مئات من أصل جزائري بدون جدوى لشراء تذاكر عبارة لقضاء عطلة أو زيارة عائلاتهم.
     
وتذمّر جزائريون كثر على مواقع التواصل الاجتماعي من تعطل المنصة الإلكترونية لحجز تذاكر العبارة الجزائرية أو عدم تمكنهم من شراء تذاكر خلال فصل الصيف مؤكدين عدم توافر تذاكر للحجز قبل أيلول.
     
وتشهد الرحلات الجوية بين فرنسا والجزائر اقبالًا كثيفًا أيضًا في فصل الصيف رغم أن أسعارها من بين الأعلى مقارنة ببقية الوجهات في دول المغرب العربي. 

تبون يجدد التزامه بالعمل من أجل مستقبل آمن لأطفال الجزائر

جدد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الأربعاء، التزامه بالعمل، بلا هوادة، لتوفير كافة الظروف الملائمة من أجل مستقبل آمن لأطفال الجزائر.

وكتب الرئيس الجزائري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة: «عيد سعيد لكل أطفال الجزائر الشامخة بمناسبة يومهم العالمي.

وتابع: أجدد التزامي، بكل إصرار، على العمل بلا هوادة لتوفير كل الظروف الملائمة من أجل مستقبل آمن لأطفالنا.

وجدد رئيسا البرلمان الجزائري بغرفتيه، التأكيد على وقوف بلادهما إلى جانب الليبيين في إعادة الاستقرار ووضع حد للأزمة التي يعيشونها منذ 2011.

وأكد رئيس مجلس الأمة الجزائري، الغرفة الأولى، صالح قوجيل، خلال لقائه رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وانغ يانغ وقوف بلاده “دائمًا إلى جانب الشعب الليبي في بناء دولته دونما تدخل خارجي”.