رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الصحي والطبي بين العراق وإيران

نشر
 مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، ضرورة العمل على توسيع أفق التعاون المشترك بين العراق وإيران. 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له، أن "الكاظمي استقبل وزير الصحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهرام عين اللهي والوفد المرافق له".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الحيوية ولاسيما الطبية والصحية".

وأكد الكاظمي عمق الأواصر التاريخية والمجتمعية الوثيقة بين البلدين الجارين، وضرورة العمل على توسيع أفق التعاون المشترك وبما يسهم في خدمة الشعبين الصديقين".

من جانبه عبر الوزير الإيراني، عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في المجالات الطبية والصحية، وتبادل الخبرات بين البلدين في القطاع الصحي.

أخبار أخرى..

الكاظمي يستقبل سفير كندا لدى العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اهتمام العراق بتنمية العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع كندا.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن الكاظمي، استقبل سفير كندا لدى العراق جريجوري جاليجان والوفد المرافق له.

وأوضح، انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطويرها في المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والتعليمية، فضلاً عن تعزيز التعاون الأمني في نطاق الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وفي إطار المشورة، والتدريب، والتبادل الاستخباري".

وأشار الكاظمي خلال اللقاء، إلى "اهتمام العراق بتنمية العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين العراق وكندا وبما يعزز المصالح المتبادلة بين الشعبين الصديقين".

ونقل السفير غاليغان تحيات الحكومة الكندية، إلى رئيس مجلس الوزراء، معربا عن رغبة حكومته "في تعزيز أواصر الصداقة مع العراق، وتطوير التعاون الثنائي على مختلف الصعد والمستويات".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأربعاء، على ضرورة استكمال الخطط الخاصة بتجديد البنى التحتية للقوات المسلحة قبل إحالتها إلى مرحلة الإقرار والتنفيذ.  

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، (1 حزيران 2022)، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس الاجتماع الدوري للجنة بناء القدرات العسكرية للقوات المسلحة".  

 

وشدد القائد العام للقوات المسلحة في مستهل الاجتماع، بحسب البيان، على أهمية استكمال تنفيذ الخطط الخاصة بتجديد البنى التحتية للقوات المسلحة، والمُضي في تهيئتها تفصيلياً قبل إحالتها إلى مرحلة الإقرار والتنفيذ.  

وأشار الكاظمي، إلى "ضرورة العمل على حفظ هوية القوات المسلحة وعقيدتها القتالية بوصفها ركيزة وطنية أساسية وإحدى العناصر التأريخية للهوية العراقية".  

وشدد على "أهمية تعزيز دور المؤسسة العسكرية وهيبتها عبر تأمين احتياجات القوات المسلحة للموارد البشرية، ورعاية الضبّاط والمنتسبين، مع إيلاء ملف الطبابة العسكرية وتفرعاته أهميته الضرورية".  

وأطلع القائد العام للقوات المسلحة على إيجاز أعدّته اللجنة اشتمل على عدد من النماذج المقترحة لبناء المنشآت الخاصة بالقوات المسلحة، التي من شأنها أن تشكل عماد البنى التحتية النموذجية للجيش العراقي في مختلف المحافظات.  

ووجه الكاظمي بأن يجري توزيع هذه المنشآت بشكل مدروس وعلمي وبما يخدم التوجهات والسياقات العسكرية المعتمدة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، وفقًا للبيان.