رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: قضاء أبوظبي يقيد ألف زواج مدني خلال 5 أشهر

نشر
قضاء أبوظبي يقيد
قضاء أبوظبي يقيد ألف زواج مدني خلال 5 أشهر

​تمكنت دائرة القضاء في أبوظبي، من قيد نحو ألف طلب زواج مدني أمام محكمة مسائل الأسرة المدنية للأجانب، وذلك خلال أقل من خمسة  أشهر، منذ بدء تطبيق قانون الزواج المدني لإمارة أبوظبي في يناير الماضي، إضافة إلى قيد 50 قضية طلاق بلا ضرر، و20 قضية تركة مدنية، و250 طلب تصديق وصية مدنية.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، اليوم الخميس، إن  تسجيل محكمة أبوظبي للأجانب، أكثر من ألف طلب زواج مدني تم تقديمهم من 120 جنسية من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 20% من السياح الذين قدموا خصيصا لإمارة أبوظبي لعقد الزواج المدني، يعكس مكانة الإمارة عالمياً وحجم الثقة في النظام القضائي والخدمات العدلية التي توفرها الدائرة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات ( وام).

وأضاف: أن ما حققته إمارة أبوظبي في مجال تطوير قانون الأحوال الشخصية للأجانب وغير المسلمين، يجسد الحرص على تطوير منظومة متكاملة ومتطورة من الخدمات تحقق التميز والريادة عالمياً، ولاسيما مع تفرد أبوظبي في المنطقة العربية كونها المدينة الوحيدة التي تطبق قوانين مدنية للأجانب وغير المسلمين في مسائل الأحوال الشخصية.

​وعن نماذج التقاضي، أشار العبري إلى تميز محاكم أبوظبي كونها محاكم إلكترونية مزدوجة اللغة، إذ تتوفر نماذج التقاضي والأحكام باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك ضمانا لحق الأجنبي في فهم إجراءات التقاضي بطريقة سهلة وميسرة، ومن دون أية عوائق لغوية قد تحول بينه وبين التعرف إلى ما تصدره المحكمة من قرارات في القضايا.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تعلن إكمال تطعيم 100% من الفئات المستهدفة ضد كورونا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اكتمال تطعيم 100% من الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية منتصف الأسبوع الجارى، تسجيل 3 إصابات جديدة بجدري القرود.

وأوصت الوزارة أفراد المجتمع بـ"ضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية كافة، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات، وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية".

وحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فأن حالات الإصابة بجدري القردة التي تم اكتشافها الآن في 20 دولة، تثير القلق، وتعزز ضرورة زيادة المراقبة الصحية في الدول.

ووفقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن جدري القردة، على الرغم من أنه ليس أكثر قابلية للانتقال من "كورونا"، إلا أنه بإمكانه أن ينطوي على خطورة، وفقاً لتقارير إعلامية.