رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عطل موقع بلدية طهران الإلكتروني بسبب اختراق محتمل

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة نادي المراسلين الشباب الإيرانية للأنباء عبر قناتها على تيليجرام إن مواقع إلكترونية مرتبطة ببلدية طهران توقفت يوم الخميس، مشيرة إلى تسلل محتمل.

وذكرت مواقع معارضة إيرانية "اختراق أکثر من 5000 کامیرا مراقبة في بلدية طهران حول قبر خميني ومراكز حكومية ومناطق مختلفة في طهران يستخدمها مقر بيت خامنئي، ومقر إبراهيم رئيسي، ووزارة المخابرات، وقوات الحرس، وقوى الأمن الداخلي".

وفي سياق مفصل، أعلن موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض، الأسبوع الماضي، انقطاع شبكة الانترنت عن مدينة آبادان الواقعة جنوب إيران، وذلك إثر خروج احتجاجات تهتف ضد المرشد علي خامنئي في مدن أخرى من بينها مدينة "انديمشك"، فيما خرجت احتجاجات سلمية في طهران تضامناً مع أهالي مدينة آبادان.

أخبار أخرى..

أمريكا وإسرائيل يناقشان الخطوات الاقتصادية والدبلوماسية لمنع نووي إيران

أعلن البيت الأبيض مساء الأربعاء، أن مسؤلين أميركيين وإسرائيليين ناقشوا الخطوات الاقتصادية والدبلوماسية لمنع نووي إيران.

توقع دبلوماسيون أوروبيون، أمس الأربعاء، أن تضغط الولايات المتحدة ومجموعة الترويكا الأوروبية التي تضم فرنسا وألمانيا وبريطانيا لكي تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يدعو إيران للتعاون الكامل مع المفتشين الأمميين بشأن الاشتباه في وجود «نشاط نووي غير معلن»، بحسب ما نقل موقع «أكسيوس».

كما نسب الموقع إلى مصادر مطلعة -لم يكشف عن هوياتها- القول إن الاجتماع المقبل لمجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية كان أحد الموضوعات الرئيسة التي بحثها مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون في البيت الأبيض الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن المسؤولين الإسرائيليين أكدوا رغبتهم في أن تضغط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل إصدار قرار أقوى بتوجيه اللوم لإيران في اجتماع مجلس وكالة الطاقة الذرية الأسبوع المقبل.

غير أن الولايات المتحدة أكدت أن صدور مثل هذا القرار قد يغلق الباب تماما أمام الوصول إلى اتفاق نووي، وهو ما لا ترغب فيه إدارة بايدن، بحسب المصادر.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة ومجموعة إي3 التي تضم فرنسا وبريطانيا وألمانيا، من أجل اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع المقبل طهران للإجابة عن أسئلة الوكالة التي طال انتظارها بشأن آثار اليورانيوم التي عُثر عليها في ثلاثة مواقع غير معلن عنها في إيران.