رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تحضر لاتفاقية جديدة تمنح السفن الجزائرية رخصة للصيد بالمياه الإقليمية

نشر
الأمصار

أعلن محضر اجتماع عقدته اللجنة الفنية القطاعية في موريتانيا والجزائر الخاصة بمجال الصيد البحري في نواكشوط، عن التحضير لاتفاقية جديدة بموجبها تمنح مجموعة من السفن الجزائرية حصة للصيد بالمياه الإقليمية الموريتانية.

ووفق ما نقلت الوكالة المورينانية للأنباء فإن الاتفاقية التي يجري التحضير لها «متعددة المجالات للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية».

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري أحمد سيد أحمد أج والسفير الجزائري المعتمد بنواكشوط محمد بن عتو، إضافة إلى المكلف بمهمة في وزارة الصيد والاقتصاد البحري  الداه ولد علي، والمفتش العام بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائرية إبراهيم رودان.

ويأتي الاجتماع «في إطار تفعيل العديد من ملفات التعاون بين موريتانيا والجزائر» وبعد الزيارة التي أداها الرئيس محمد ولد الغزوانى للجزائر في الفترة مابين 27 و29 دجمبر 2021.

 

أخبار أخرى..

تبون يجدد التزامه بالعمل من أجل مستقبل آمن لأطفال الجزائر

جدد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الأربعاء، التزامه بالعمل، بلا هوادة، لتوفير كافة الظروف الملائمة من أجل مستقبل آمن لأطفال الجزائر.

وكتب الرئيس الجزائري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفولة: «عيد سعيد لكل أطفال الجزائر الشامخة بمناسبة يومهم العالمي.

وتابع: أجدد التزامي، بكل إصرار، على العمل بلا هوادة لتوفير كل الظروف الملائمة من أجل مستقبل آمن لأطفالنا.

البرلمان الجزائري: نجدد دعمنا لليبيين ونرفض التدخل الأجنبي

وفي نفس اليوم، جدد رئيسا البرلمان الجزائري بغرفتيه، تأكيد وقوف بلادهما إلى جانب الليبيين في إعادة الاستقرار ووضع حد للأزمة التي يعيشونها منذ 2011.

وأكد رئيس مجلس الأمة الجزائري، الغرفة الأولى، صالح قوجيل، خلال لقائه رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وانغ يانغ وقوف بلاده “دائمًا إلى جانب الشعب الليبي في بناء دولته دونما تدخل خارجي”.

وبدوره، حرص رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الثانية)، إبراهيم بوغالي، على الالتزام بـ”حلحلة الوضع في ليبيا وتونس، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي لتوفير عوامل استتباب الأمن والاستقرار في المنطق”.

وأعرب بوغالي، خلال استقباله وفدًا برلمانيًا إيطاليًا برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية بغرفة النواب بييرو فاسينو، عن ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين البلدين حول عدة قضايا كالوضع في الساحل.

وجددت الجزائر على لسان رئيسها عبدالمجيد تبون في أكثر من مناسبة دعمها لحكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبدالحميد الدبيبة، وضرورة إجراء انتخابات برلمانية في ليبيا أولًا.

وقال الرئيس تبون، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في روما الخميس الماضي «نحن مستعدون للمساعدة في ليبيا على استقرار أكثر لكي تبنى ليبيا من جديد على أساس الديمقراطية».

موريتانيا موريتانيا