رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة بايدن ترفع قيود ترامب عن الرحلات الجوية مع كوبا

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعلنت وزارة النقل الأمريكية عن رفع القيود عن الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وكوبا التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكشفت الوزارة أن القرار يأتي تلبية لطلب وزير الخارجية أنتوني بلينكن بشأن وقف سريان جميع القيود المفروضة على رحلات الطيران المدني بين الولايات المتحدة وكوبا.

وكانت قد فرضت قيود في عامي 2019 و2020 على الرحلات الاعتيادية ورحلات الشارتر بين البلدين.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الأمريكية عن عزمها تخفيف بعض العقوبات المفروضة على كوبا من قبل الإدارة السابقة، وخاصة في مجالات الهجرة والتحويلات المالية والرحلات الجوية.

 

أخبار أخرى…

الكنيست الإسرائيلي يصادق على مشروع قانون يمنع رفع العلم الفلسطيني

صادق الكنيست الإسرائيلي، على مشروع قانون يمنع رفع العلم الفلسطيني في مؤسسات تمولها حكومة الاحتلال، من ضمنها الجامعات.

 

وأثار رفع العلم الفلسطيني في جامعتي "تل أبيب" و"بن جوريون" في بئر السبع، خلال فعاليات نظمها الطلبة العرب لمناسبة ذكرى النكبة الـ74، حفيظة الأحزاب اليمينية الإسرائيلية داخل الائتلاف الحكومي وفي المعارضة، وأطلق أعضاء كنيست ونشطاء من اليمين تصريحات عنصرية متطرفة ضد الفلسطينيين عقب ذلك، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

يجدر الإشارة إلى أن حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو طرح مشروع القانون للتصويت في الكنيست، حيث حظي بدعم 63 عضوا ومعارضة 16 عضوا.

 

من جانبه، صوت رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت ونواب اليمين في الائتلاف الحكومي لصالح القانون، رغم أن المعارضة برئاسة الليكود ونتنياهو ترفض التصويت لصالح قوانين يطرحها الائتلاف، بما في ذلك قوانين ذات طابع أمني.

 

الشرطة الأوروبية تعلن تفكيك نظام تجسس واسع الاستخدام


 

 

فيما أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" تفكيك نظام "فلوبوت" للتجسس المستخدم على نطاق واسع لاختراق الهواتف المحمولة بهدف سرقة معلومات حساسة، أو كلمات مرور أو أرقام حسابات مصرفية.

وقالت يوروبول في بيان إن "فلوبوت" تسبب بحوادث كبيرة في إسبانيا وفنلندا وهو "أحد أكثر البرمجيات الخبيثة شيوعا". ولم تحدّد يوروبول كيف تمكنت من تعطيل هذا البرنامج، تجنبا لكشف معلومات حول التقنيات المتبعة. 

وانتشر هذا البرنامج بفضل قدرته على الوصول إلى قائمة الاتصالات في الهاتف المخترق واستخدام الأرقام لمهاجمة أجهزة جديدة، بحسب يوروبول.