رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تسجل 110 إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء ، تسجيل 110 إصابات جديدة ضمن الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 115 شخصًُا للشفاء".

وأضافت، أنه "لم تسجل أية حالة وفاة بكورونا بعموم المحافظات خلال 24 ساعة الماضية"، لافتة إلى أن "الاشخاص الذين تلقوا اللقاح بلغ عددهم 13383".
وسجل العراق أمس 135 إصابة بكورونا.

وسجل العراق 135 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان لها اليوم أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 2328154 بينما لا تزال الوفيات مستقرة عند 25219 حالة والمتعافين 2301924 شخصاً.

أخبار أخرى..

إيطاليا تؤكد دعم ومساندة العراق في جميع المجالات

أكدت إيطاليا، اليوم الأربعاء، دعم ومساندة العراق في جميع المجالات التي من شأنها أنَّ تحافظ على مسيرة العلاقات الثنائيَّة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن "وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، استقبلَ نائبة وزير الخارجيَّة والتعاون الدوليّ الإيطاليّ مارينا سيريني في مقر الوزارة".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المُشترَك في المجالات التي تعزز تطوير العلاقات بين البلدين، هذا وبحث الجانبان إيجاد السُبُل الكفيلة التي تحقق مصلحة البلدين الصديقين".

وأشار إلى أن "اللقاء ناقش التطورات السياسيَّة الراهنة على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة والأزمة بين روسيا وأوكرانيا حيث تطابقت وجهات النظر بشأن وضع اَلية لإنهاء الحرب التي أصبحت تداعياتها خطيرة على دول المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تأثيراتها السلبيَّة على الأمن الغذائيّ العالميّ والطاقة". 
من جانبها نقلت مارينا سيريني رسالة الحكومة الإيطاليَّة إلى وزير الخارجية التي تؤكَّد فيها دعم ومساندة العراق حكومةً وشعباً في جميع المجالات التي من شأنها أنَّ تحافظ على مسيرة العلاقات الثنائيَّة ودعم النظام الديمقراطيّ في العراق وتحقيق الاستقرار.

وأكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، أهمية تطوير قطاع النقل والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الجانب.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "الرئيس صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير النقل ناصر حسين الشبلي".