رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة “سكودا” الألمانية لصناعة السيارات تلجأ إلى المغرب

نشر
الأمصار

قرّرت شركة “سكودا” التابعة للعملاق الألماني “فولجسفاجن”، اللّجوء إلى دولٍ عدة، من ضمنها المغرب، قصد البحث عن حلول بعدما تعطّل الإنتاج في أوكرانيا بسبب الحرب الجارية هناك منذ الـ 24 من فبراير الماضي.


وأعلنت الشركة، اليوم الأربعاء، عبر موقعها الإلكتروني، عن خطتها الإنتاجية الجديدة، للتغلب على مشكل التزود بالكابلات الكهربائية، التي كانت تصنع في أوكرانيا، لكن ظروف الحرب في هذا البلد الأوروبي دفع بالعديد من مصنعي السيارات إلى توقيف الإنتاج في هذه المصانع.

وأعلنت “سكودا” أن جزءًا مهمًا من حاجيات الكابلات سيتم توفيره عبر التشيك والمغرب.

وحصلت “سكودا أوطو” على سعة إضافية من شركة “كرومبيرج” و”شوبير” في المصنع المغربي في القنيطرة، وأكدت الشركة الألمانية أن المصنع بالمملكة سيرفع وتيرة إنتاجه من أحزمة الكابلات المصنعة.

أخبار أخرى..

موريتانيا تشيد بدور المغرب في منطقة المتوسط

 أشاد نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في موريتانيا، عبد الله ولد الصيام ، بالدور الذي يقوم به المغرب في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ودعته إلى مواصلة جهوده في ربط الصلة بين الشمال والجنوب وتقديم الدعم للقارة السمراء.

ويترأس ولد الصيام،  وفد بلاده إلى قمة الاتحاد الأورو متوسطي للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة،  الذى انطلقت أشغاله أمس الثلاثاء، بمدينة مراكش فى المملكة المغربية.

وقال ولد الصيام في مداخلة له خلال جلسة عرض تقرير مجموعة الدراسة “REX/537” بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، إن بلاده تشيد بالدور الكبير للمغرب في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ودوره في ربط إفريقيا بأوروبا وبالعالم العربي.

وقد اقتصرت مداخلة ولد الصيام على الدور المغربي، دعا من خلالها المسؤول الموريتاني المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي إلى بذل مزيد من المجهودات والمبادرات التي يمكنها الرقي بالمنطقة ودعم المجالس المماثلة في القارة الإفريقية.

وشارك وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، اليوم الثلاثاء في مدينة دبي، رفقة سفير موريتانيا المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، سعادة السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد رارهه، في انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي "سيملس الشرق الأوسط 2022" المنعقد في دبي يومي 31 مايو و1 يونيو 2022.