رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نواكشوط.. إحالة رئيس موريتانيا السابق للمحاكمة

نشر
الرئيس السابق محمد
الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

قرر قضاة التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية بمحكمة العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الأربعاء، إحالة 12 متهماً إلى المحاكمة، بينهم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وامتنع القضاة عن إحالة متهمين للمحاكمة، بينهما وزير الاقتصاد والمالية السابق.

يأتي قرار القضاة بعد استكمال التحقيقات مع المتهمين بالفساد، وغسيل الأموال، والإثراء غير الشرعي، بناء على اتهامات النيابة اعتمادا على تقرير لجنة برلمانية عن الفساد في عهد الرئيس السابق.

ويقول محامو الرئيس السابق إن التهم ذات دوافع سياسية ووجهت له بعد قراره العودة للعمل السياسي بعد خروجه من السلطة.

 

 

 

أخبار أخرى..

 أشاد نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في موريتانيا، عبد الله ولد الصيام ، بالدور الذي يقوم به المغرب في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ودعته إلى مواصلة جهوده في ربط الصلة بين الشمال والجنوب وتقديم الدعم للقارة السمراء.

ويترأس ولد الصيام،  وفد بلاده إلى قمة الإتحاد الأورو متوسطي للمجالس الاقتصادية والإجتماعية والمؤسسات المماثلة،  الذى انطلقت أشغاله أمس الثلاثاء، بمدينة مراكش فى المملكة المغربية.

وقال ولد الصيام في مداخلة له خلال جلسة عرض تقرير مجموعة الدراسة “REX/537” بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، إن بلاده تشيد بالدور الكبير للمغرب في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ودوره في ربط إفريقيا بأوروبا وبالعالم العربي.

وقد اقتصرت مداخلة ولد الصيام على الدور المغربي، دعا من خلالها المسؤول الموريتاني المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي إلى بذل مزيد من المجهودات والمبادرات التي يمكنها الرقي بالمنطقة ودعم المجالس المماثلة في القارة الإفريقية.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا.. وزير التحول الرقمي يشارك في معرض "سيملس" الرقمي بالإمارات

شارك وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر، اليوم الثلاثاء في مدينة دبي، رفقة سفير موريتانيا المعتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، سعادة السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد رارهه، في انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي "سيملس الشرق الأوسط 2022" المنعقد في دبي يومي 31 مايو و1 يونيو 2022.

وينعقد هذا الحدث الهام برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من جامعة الدول العربية.

ويشارك في هذا المؤتمر العديد من وزراء الاتصالات العرب وممثلي الاتحادات والمنظمات العاملة في المجال الرقمي.

ويرافق معالى الوزير، في هذا السفر السيد محمد أحمد ولد عبد الرحمن، مكلف بمهمة في الوزارة.