رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرجنتين تواجه إيطاليا من أجل التتويج بلقب كأس الأبطال

نشر
الأرجنتين تواجه إيطاليا
الأرجنتين تواجه إيطاليا من أجل التتويج بلقب كأس الأبطال

يترقب عشاق الكرة في العالم المواجهة النارية التي ستجمع منتخب إيطاليا، الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، ضد نظيره منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا، مساء اليوم الأربعاء، للمنافسة على كأس الأبطال "كونميبول–يويفا "، أو كأس أرتيميو فرانكي.
ويستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن مباراة عابرة للقارات بين بطل أوروبا وجهاً لوجه مع بطل أمريكا الجنوبية، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع  8:45 بتوقيت القاهرة، مساء اليوم الأربعاء.

منتخب إيطاليا

سيواجه بطل أوروبا بطل أمريكا الجنوبية للمنافسة على النسخة الأولى من هذا الحدث منذ عام 1993، ولأول مرة منذ 29 عامًا، ستخوض أفضل المنتخبات الوطنية في القارتين المنافسة على كأس أبطال "CONMEBOL-UEFA".
وفازت الأرجنتين بقيادة دييجو مارادونا على الدنمارك في آخر نسخة للمسابقة في عام 1993، وأمام "الألبيسيليستي" الفرصة للفوز بها مرة أخرى هذا العام.

وحصد منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا “يورو” نسخة 2022 والأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2022، حيث من المتوقع أن تكون المباراة بينهما قوية وخارج التوقعات حيث يملك كلا الطرفين مجموعة مميزة من النجوم الدوليين.
وحقق منتخب إيطاليا لقب أمم أوروبا اليورو مرتين فى تاريخه بينما توجت الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 15 مرة.

ويسدل جورجيو كيليني مدافع منتخب إيطاليا، الستار على مسيرته الدولية مع منتخب إيطاليا عندما يواجه الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية في كأس فيناليسيما، ويتنافس منتخبي الأرجنتين وإيطاليا، على لقب كأس أبطال أوروبا 2022، بصفارة  التشيلي بييرو مازا، حكم المباراة .

منتخب الأرجنيتن

ميسي وديبالا على رأس قائمة الأرجنتين لمواجهة إيطاليا

وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، قائمة منتخب بلاده استعدادا لمواجهة إيطاليا، على لقب كأس أوروبا-أمريكا الجنوبية. 

وتعد أوروبا-أمريكا الجنوبية "فيناليسما"، بطولة جديدة أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ستجمع بين بطل أمم أوروبا وبطل كوبا أمريكا. 

وتوج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي فى المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، وفى المقابل حصد منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا، بعد فوزه على غريمه التقليدي منتخب البرازيل بهدف نظيف.

وفيما يلي قائمة الأرجنتين: 

حراس المرمى:

إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، لولي. 

الدفاع: 

جونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، خوان فويث، جيرمان بيزيلا، نهوين بيريز، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس سينسي، نيكولاس تاليافيكو، ماركوس أكونيا. 

الوسط: 

جويدو رودريجيز، أليكسيس ماك اليستير، رودريجو دي باول، ازيكويل بالاسيوس، جيوفاني لو سيلسو، أليخاندرو جوميز، أنخيل دي ماريا. 

الهجوم: 

باولو ديبالا، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، خواكين كوريا، نيكولاس جونزاليس، أنخيل كوريا.