رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"بابل".. العراق ينتج أول مسدس بعد توقف الإنتاج العسكري منذ 2003

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الصناعات الحربية العراقية، بدء تصنيع أول مسدس محلي الصنع "بابل" بعد توقف الإنتاج العسكري منذ عام 2003.

 

 

كانت قد نقلت وكالة الأنباء العراقية عن رئيس الهيئة محمد صاحب الدراجي أن "الصناعات الحربية بدأت بتشغيل خط إنتاج مسدسات، وقد تم تصنيع مسدس "بابل"، على أن يتم لاحقًا إنتاج بندقية "الرافدين"، وقد اجريت اختبارات على الدفعة الأولى من المسدسات". 
 

 

العراق.. شرطة ميسان تلقي القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات


 

في سياق آخر، أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان بالعراق، أمس الثلاثاء، القبض على عصابة تتاجر بالمواد المخدرة بالجرم المشهود خلال عملية نوعية وكمين أمني محكم. 

وأوضحت المديرية في بيان، أنه "من خلال معلومات استخبارية مؤكدة عن قدوم عصابة تتاجر بالمواد المخدرة الى محافظة ميسان، تم على الفور تشكيل فريق عمل مختص من قسم شؤون المخدرات، ونصب كمين أمني محكم على طريق قضاء قلعة صالح جنوب المحافظة، فضلا عن إلقاء القبض على متهمين اثنين من سكنة العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أنه، "وبعد تفتيش العجلة التابعة لهم، تم ضبط كيس متوسط الحجم يحتوي على مادة الكريستال المخدرة كان بداخل العجلة، وتوقيف المتهمين وفق المادة (28) من قانون المخدرات".

وفي ذات السياق، اعتقل الأمن العراقي أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في غرب محافظة نينوى، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأفادت خلية الأمن العراقي في بيان لها، أن العملية تمت بإسناد قوة تابعة لقيادة القوات البرية العراقية، في قرية الصمود زمار غربي نينوى حيث ألقى القبض عليه.

وأفاد مصدر أمني، بسقوط 4 صواريخ قرب قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار غرب العراق.

وذكر المصدر: أن "أربع صواريخ من نوع غراد استهدفت قاعدة عين الأسد العسكرية غرب العراق".
واضاف المصدر أن " الصواريخ سقطت في محيط القاعدة العسكرية دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية بحسب التقارير الأولية".

وأشار المصدر إلى أن "قوة أمنية نفذت عملية تمشيط في محيط القاعدة لتحديد مصادر النيران، وملاحقة المنفذين"، لافتة إلى أن "الانطلاق كان من الاتجاه الغربي للقاعدة".

فيما نشرت منصات إعلامية مقربة من المليشيات، صورة بمنصة صواريخ نفذ بواسطتها الهجوم على القاعدة".

وأفادت وسائل إعلام عراقية، الإثنين، بأن قاعدة عين الأسد في غرب العراق، حيث تتمركز القوات الأمريكية في البلاد، تعرضت لقصف صاروخي.

وحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أفادت تقارير أولية لشهود عيان، بسقوط صاروخان على الأقل على القاعدة،

وفي الوقت الحالي، لم يتم تحديد مدى الضرر ولم ترد أنباء عن وقوع الضحايا، كما أنه من غير الواضح ما هو الهدف المحدد للهجوم المزعوم.

وعلاوة على ذلك، في أعقاب الهجوم الصاروخي، ورد أن الولايات المتحدة نشرت طائرات استطلاع وطائرات عمودية في منطقة قرية البغدادي القريبة، العراق.

ويُزعم أن الصواريخ التي سقطت على القاعدة أصابت الجزء الجنوبي من المنشأة، وبعد ذلك بوقت قصير، أغلقت القوات الأمريكية جميع أبواب المنشأة.