رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 3 أشخاص من المجلس الانتقالي جراء انفجار عبوة ناسفة باليمن

نشر
الأمصار

لقي 3 أفراد من المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني مصرعهم، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة على طريق بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وبحسب المعلومات الواردة من مصادر محلية، فقد انفجرت العبوة الناسفة المثبتة على طريق غرب شبوة في اليمن أثناء مرور القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

 

اليمن.. العليمي يتسلم مسودة القواعد المنظمة لأعمال المجلس الرئاسي

وفي سياق أخر، تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، مسودة القواعد المنظمة لأعمال المجلس وهيئة التشاور والمصالحة والفريقين القانوني والاقتصادي، التي نص عليها إعلان نقل السلطة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن رئيس الفريق القانوني بالإنابة حمود الهتار، سلم نسخة المسودة، اليوم، للرئيس العليمي، بحضور أعضاء الفريق محمد العامري وأحمد عرمان ونهال العولقي وأحمد عطية ومحمد صالح ونبيلة الحكيمي.

واستمع العليمي، خلال لقائه الفريق القانوني، إلى شرح مفصل حول محتوى المسودة، مثنيا على الجهود المبذولة لإنجازها.

ومن المقرر، أن تعرض المسودة على مجلس القيادة الرئاسي لإقرارها وإصدار رئيس المجلس قانون خاص بها، وفقا لما نصت عليه المادة الثالثة من إعلان نقل السلطة.

وقال العليمي، أن مشروع المسودة ستمثل بعد إقرارها مرجعية تشريعية إضافية للمضي قدما في تحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني في انفاذ سيادة القانون وحماية التحالف الوطني العريض من أجل استعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن.

وفي وقت سابق، اتهمت السلطة المحلية في محافظة مأرب، ميليشيات الحوثي بشن هجوم بطائرات مسيرة استهدف أعيانا مدنية في مديرية رغوان شمال المحافظة.

وأوضحت السلطة المحلية في بيان أن الميليشيا استهدفت بطائرتين مفخختين منزل خالد بن زبع في قرية الحزمة بمديرية رغوان، وتسببت بأضرار مادية وحالة من الخوف لدى السكان في القرية.

يأتي ذلك، فيما يواصل الحوثيون استهداف المدنيين بالصواريخ والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في مديرية رغوان على الرغم من الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة.

المجلس الرئاسي اليمني يقر تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية العليا

أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الإثنين، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية العليا، وتعين وزير الدفاع الأسبق اللواء الركن هيثم طاهر رئيسا لها.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية، أن مجلس القيادة الرئاسي أقر اليوم الإثنين، في اجتماعه برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن بموجب المادة رقم 5 لإعلان نقل السلطة في اليمن.