رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث مع جيبوتي زيادة الاستثمارات خاصة في المنطقة الحرة

نشر
السعودية تبحث مع
السعودية تبحث مع جيبوتي زيادة الاستثمارات

بحث رئيس سلطة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي أبو بكر عمر خلال لقائه اليوم بأصحاب الأعمال السعوديين في اتحاد الغرف السعودية، خطط وأهداف جيبوتي في مجال الموانئ واللوجستيات والمناطق الحرة، بحضور السفير الجيبوتي بالمملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة.


وقال رئيس سلطة الموانئ والمناطق الحرة إن "بلاده تعد بوابة لسوق أفريقي يضم نحو 1.3 مليار نسمة"، مرحبا بالمستثمرين السعوديين للاستثمار في المنطقة الحرة الجيبوتية.


ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الأعمال السعودي الجيبوتي الدكتور عبدالكريم الباز عن اهتمام أصحاب الأعمال السعوديين بالاستثمار في جيبوتي لما لمسوه من تطور في البنية التحتية والقوانين المحفزة.

 

كما تناول الجهود التي يضطلع بها المجلس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للدفع بمزيد من الاستثمارات السعودية، خاصةً في المنطقة الحرة، وإقامة معرض دائم لتعريف أصحاب الأعمال والمصدرين السعوديين بأهمية السوق الجيبوتي وتحفيزًا للاستثمار في المنطقة الحرة.

 

أخبار أخرى…

انطلاق تمرين "الموج الأحمر-5" في الأسطول الغربي

انطلقت مناوراتُ التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر- 5"، بقيادة الأسطول الغربي، بمشاركة الدول المشاطئة للبحر الأحمر، وخليج عدن، وهي: الأردن، ومصر، والسودان، وجيبوتي، واليمن ومراقبون من الصومال، إضافة إلى مشاركة القوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، ووحدات بحرية من حرس الحدود السعودي.


وقال قائد الأسطول الغربي قائد التمرين اللواء البحري الركن يحيى بن محمد عسيري: “إن التمرين يهدف إلى تحقيق الأمن البحري في البحر الأحمر، وتعزيز التعاون العسكري، وتوحيد المفاهيم في العمليات البحرية، وتبادل الخبرات القتالية بين وحدات الدول المشاركة للرفع من جاهزيتها واستعدادها”.

 

وأضاف أن هذه التمرينات “تهدف للوصول إلى الغاية الإستراتيجية النهائية بتحقيق الأمن البحري، وحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، نظرًا لما يشكله البحر الأحمر من أهمية لدى دول العالم كممرٍ اقتصادي مهم”، مشيراً إلى أنه "ستُطبق خلال هذا التمرين جميع التدريبات العملية، التي ستسهم – بإذن الله – في رفع الجاهزية القتالية لجميع القوات المشاركة".

 

أخبار أخرى…

سفارة الصومال بالقاهرة تنفي ما نسب إليها بشأن جريمة الفتاة الصومالية

نفت سفارة الصومال لدى القاهرة، صحة التصريحات التي أدلت بها المحامية دينا المقدم بشأن الفتاة الصومالية، التي تمت تبرئتها في محاولة اغتصابها، خلال لقائها مع دكتور محمد الباز في برنامج «أخر النهار»، الذي يذاع على شاشة قناة النهار، مؤكدة أنها تصريحات عارية من الصحة تماما.