رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب بلجيكا يستبعد كورتوا من مواجهات دوري الأمم الأوروبية.. لهذا السبب

نشر
منتخب بلجيكا يستبعد
منتخب بلجيكا يستبعد كورتوا من مواجهات دورى الأمم الأوروبية

أعلن منتخب بلجيكا استبعاد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد من معسكر يونيو، الذى يخوض خلاله مباريات دورى الأمم الأوروبية، وذلك بسبب مشاكل طبية.
وكان كورتوا قد حصد لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد يوم، السبت الماضى، وكان الأفضل فى مباراة ليفربول بتصديه للعديد من الفرص خاصة من، محمد صلاح.

وأكدت صفحة منتخب بلجيكا عبر حسابه الرسمى على "تويتر" "غادر تيبو كورتوا وجاسون ديناير معسكر الفريق بسبب بعض المشاكل الطبية التى يعانيان منها".

كورتوا

وينتظر أن يخوض منتخب بلجيكا 4 مباريات فى دورى الأمم الأوروبية أمام هولندا، بولندا (مرتين) وويلز خلال الفترة من 3 يونيو حتى 14 يونيو المقبل.

وتغلب فريق ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف فى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوج باللقب للمرة الـ 14 في تاريخه.

قدم كورتوا أداءً استثنائيًا مع ريال مدريد ضد ليفربول فى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتصدى لأكثر من كرة خطيرة لصالح الريدز طوال المباراة.

وذكرت إذاعة "راديو ماركا" الإسبانية أن تيبو كورتوا حارس الريال شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ولم يكن سليمًا بنسبة 100%، حيث عانى من بعض الآلام في العانة.

وأضافت أن تيبو كورتوا يعاني من هذه الإصابة منذ أسابيع في الليجا، لذا منحه المدرب كارلو أنشيلوتي بعض الراحة قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

واختتمت الإذاعة بأن تيبو كورتوا سيحصل على راحة سلبية الفترة المقبلة، وسيتم تقييم إصابته من قبل الجهاز الطبي لمنتخب بلجيكا قبل المشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

كورتوا: لا أصدق ما فعلته أمام تسديدات محمد صلاح

تحدث العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، على تألقه أمام تسديدات الدولى المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، الإنجليزي، وذلك في المباراة التي جمعت الميرنجي والريدز، على ملعب دى فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.

وقال كورتوا فى تصريحات لموقع ريال مدريد الرسمي، "قلت قبل المباراة إن ريال مدريد سيفوز، انتقدني كثيرون، لكننا أظهرنا من هو ملك أوروبا".

وأضاف كورتوا، "أشعر بالسعادة هذا الموسم، قدمنا عملاً رائعًا، بمجرد التصدى للتسديدة الأولى ركزت بشكل أكبر ثم تصديت لتسديدات محمد صلاح وساديو ماني".

كورتوا

وأكد كورتوا أن "تسديدات محمد صلاح كانت أصعب تحدٍ فى المباراة لأنه تعين على الابتعاد كثيرا للتصدي لتسديداته، كان الأمر جنونيا، لاأكاد أصدق".