رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالغفار يستقبل رئيس مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي بمصر

نشر
الأمصار

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان المصري خالد عبدالغفار، رئيس مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي بمصر الـ "جايكا" كاتو كين، والوفد المرافق له، لمناقشة تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان حسام عبدالغفار، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون بين الوزارة و الـ"جايكا" لدعم تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، بإجمالي 400 مليون دولار، والذي سيبدأ خلال العام المقبل 2023.

وأضاف عبدالغفار أن الجانبين ناقشا برنامج التعاون في دعم نظم جودة المستشفيات، والذي بدأ تنفيذه من مايو 2019 ويستمر حتى 2024، بإجمالي 50 مستشفى قي مختلف المحافظات، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمرضى من خلال تخصيص فرق إشرافية لمتابعة وتدريب القائمين على تنفيذ معايير الجودة الشاملة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أكد أهمية التعاون مع والـ«جايكا» في دعم قدرات الموارد البشرية في منظومة التأمين الصحي الشامل من أجل تنفيذ سياسيات التغطية الصحية الشاملة، وذلك من خلال التدريب وصقل مهارات العاملين.

وأكد «عبدالغفار» أن الوزير لفت إلى استمرار التعاون مع والـ«جايكا»، وتعظيم سبل الاستفادة من تبادل الخبرات، مضيفًا أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى بحث فرص التعاون بين الـ«جايكا» والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بمصر.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع الجانب الياباني سبل زيادة التعاون بين المركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض (Egypt CDC)، ومركز السيطرة على الأمراض بالعاصمة اليابانية طوكيو.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتورة داليا رشيد المشرف على مشروعات المنح والقروض بالوزارة.

 

أخبار أخرى..

وزير الرياضة يبحث أوجه الدعم للاتحاد المصري للكروكيه

التقى وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان الوزارة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للكروكيه محمد رسلان، وعضو مجلس الإدارة حاتم عصمت، لاستعراض أبرز متطلبات واحتياجات الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

تطرق الاجتماع إلى الحديث حول الدعم المٌقدم من الوزارة لاتحاد الكروكيه، وخطة تشغيل الملاعب الخاصة بالكروكيه بمقر الاتحاد بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، بجانب مناقشة الاستعدادات المتعلقة ببطولة مصر الدولية للكروكيه، ومشاركة مصر في بطولة العالم للكروكيه في أغسطس المقبل.

وأكد وزير الشباب والرياضة على تقديم الدعم والمساندة لاتحاد الكروكيه في ضوء السعي نحو نشر اللعبة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الاتحاد كونها لعبة رياضية اجتماعية، مطالباً مجلس الإدارة بالتفكير في آليات جديدة لتعظيم الموارد الذاتية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، وإعداد دراسة شاملة حول رؤية الاتحاد، وخططه المستقبلية بشأن تشغيل ملاعب المقر ونشر اللعبة، وتسويقها بالتعاون مع القطاع الخاص.

ووجه الدكتور أشرف صبحى بالتوسع في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بالكروكيه، وإدراج اللعبة ضمن فعاليات السياحة الرياضية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، والمتابعة الدورية من قبل المعنيين بالوزارة مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، وجه رئيس اتحاد الكروكيه الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على حرصه الدائم على دعم جميع الاتحادات الرياضية، مشيراً إلى سعى الاتحاد نحو تطوير اللعبة ونشرها على مستوى الجمهورية من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وتوجهاً بعد ذلك لنشرها على مستوى القارة الإفريقية وفق مستهدفات الاتحاد الدولى للعبة.