رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نداء عاجل من الصومال للمنظمات الدولية بسبب الجفاف

نشر
نداء من الصومال للمنظمات
نداء من الصومال للمنظمات الدولية بسبب الجفاف

دعا مبعوث الرئيس الصومالي بشأن الجفاف عبدالرحمن عبدالشكور ورسمي؛ جميع المنظمات المحلية والدولية إلى زيادة الجهود لدعم المجتمعات المتضررة من الجفاف وفقا للوكالة الوطنية الصومالية للأنباء.

وطالب بضرورة الاستجابة العاجلة والمنسقة، حيث دعا الصوماليين إلى نجدة إخوانهم المنكوبين لإنقاذ أرواحهم.

والتقى مبعوث الشؤون الإنسانية ومواجهة الجفاف في البلاد عبدالرحمن عبدالشكور ورسمي، في وقت سابق بأعضاء لجنة الإغاثة الوطنية برئاسة نائب رئيس الوزراء مهدي محمد غوليد.

وتم خلال اجتماع ضم وزراء الإغاثة، والصحة، والطاقة، ووزير الدولة في مكتب رئيس الوزراء، وعدد من مدراء ومسؤولي الوزارات الحكومية، الإطلاع على أوضاع الجفاف والتحديات وتوزيع المساعدات، والأنشطة الجارية التي قدمها مبعوث الشؤون الإنسانية ومواجهة الجفاف.

ومن جانبها، قدمت لجنة الاغاثة الوطنية خلال الاجتماع معلومات عن ظاهرة الجفاف وانعكاساتها السلبية على البلاد وجهود الإغاثة، وقد تم تعيين عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي،  مبعوثا خاصا له في إغاثة متضرري الجفاف، من قبل الرئيس الصومالي الجديد.

وجاء تعيين المبعوث الخاص في إغاثة متضرري الجفاف بهدف التعبير عن التزام الرئيس الصومالى في تخفيف أثار الجفاف وتأثيره على حياة كل من الرعاة وغير الرعاة في الصومال.

كما تم تكليف الممثل الخاص بالعمل على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية مع جميع أصحاب المصلحة وغيرهم من أصحاب المصلحة لإيجاد حلول دائمة للتخفيف من آثار الجفاف والتخفيف من حدتها، بالإضافة إلى أيضا زمام القيادة في التنسيق والدعوة من أجل المساعدة الدولية.

 

أخبار أخرى…

مبعوث رئيس الصومال للشؤون الإنسانية يلتقي السفير الإماراتي

التقى المبعوث الخاص للرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية ومواجهة الجفاف، عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي، اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال محمد أحمد العثمان.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الإماراتية بمقديشو سبل مساهمة دولة الإمارات في الجهود الرامية إلى تخفيف آثار الجفاف الكارثي الذي ضرب البلاد.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الخاص ورسمي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات الشقيقة على وقوفها بجانب الصومال وتقديم 35 مليون درهم لمساعدة المتضررين من الجفاف.

 

أخبار أخرى…

تعلم في مصر.. من هو مدير المخابرات الصومالي الجديد

تسلم مهد محمد صلاد، المدير الجديد لجهاز المخابرات والأمن القومي الصومالي، مهام منصبه رسميا.

وذلك خلال احتفالية أقيمت بمقر المخابرات في العاصمة الصومالية مقديشو شارك فيها رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، وتم تعين صلاد خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء الخميس الماضي.