رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات يخوض أولى وحداته التدريبية في الكويت

نشر
منتخب العراق للصالات
منتخب العراق للصالات يخوض أولى وحداته التدريبية في الكويت

خاضَ منتخب العراق الوطنيّ لكرةِ الصالات، اليوم، أُولى وحداته التدريبيّة فور وصوله إلى دولةِ الكويت تحضيراً لبطولةِ غرب آسيا. 
وقالَ المُدير الإداري للمنتخبِ الوطنيّ، علي عيسى: "إن منتخبَ الصالات خاضَ أُولى وحداته التدريبيّة في العاصمةِ الكويتية، اليوم، بهمةٍ عاليةٍ واندفاعٍ كبير.
وأوضحَ: إن الوحدات التدريبيّة ستكون يوميةً كي يصل اللاعبون إلى الجاهزيّةِ المطلوبةِ لحين انطلاق بطولةِ غرب آسيا ومُباراته الأولى فيها أمام الكويت في الـرابع من الشهر المقبل".

منتخب العراق


وأوقعت القرعةُ منتخبنا الوطني في مجموعةٍ تضم منتخباتَ الكويت والسعودية وفلسطين.
وأدى منتخبنا أولى حصصه التدريبيّة تحت إشرافِ الجهاز الفني المُؤلف من المدرب محمد ناظم الشريعة، والمساعدين حسين عبد علي وحميد شانديزي، ومیشانيل يوخنا مدرباً لحراس المرمی، وذلك على صالةِ نادي الكويت الرياضيّة. 
وارتأى المدربُ الإيراني، ناظم الشريعة، أن يخوضَ الفريقُ وحدةً تدريبيةً مسائيةً فور وصوله لمواصلةِ المنهاج التدريبي المُعد من قبله للمنتخب. 
وابتدأ التمرينُ بمحاضرةٍ لمدربِ منتخبنا، حثَّ فيها اللاعبين على التركيزِ في أداءِ التمرين وتطبيق الرسم التكتيكي الذي سيدخلُ به أجواءَ البطولة، مع التأكيدِ على الاستفادةِ الفنيّة والبدنيّة القصوى منها.

منتخب العراق للصالات يصل إلى الكويت تمهيدًا للمشاركة في غرب آسيا

وصلت، أمس الأحد، بعثةُ منتخب العراق لكرةِ الصالات إلى دولةِ الكويت من أجل المشاركةِ في بطولةِ غرب آسيا التي من المُقرر انطلاقها في الرابع من الشهر المقبل، وفور وصوله توجهَ الوفد إلى مقرِ إقامته في فندقِ كراون بلازا الواقع في قلبِ العاصمة. 

ووقعَ منتخبنا في المجموعةِ الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات (الكويت والسعودية وفلسطين). ويستهلُ منتخبنا مبارياته في البطولةِ بلقاءِ المنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور يوم السبت المقبل، بعدها يلتقي المنتخبَ الفلسطيني، ويختتم مواجهاته في المجموعةِ الأولى أمام المنتخبِ السعودي، إذ يتأهل أول وثاني المجموعة إلى الدور نصف النهائي. 

ويسعى الجهازُ الفني إلى الخروجِ بفائدةٍ تامةٍ من هذه البطولة التي تعدٌُ تحضيراً مثالياً لنهائياتِ كأس آسيا عندما يواجه منتخباتٍ عربية هي الأخرى تأهلت إلى النهائياتِ الآسيوية. 

منتخب العراق

مدربُ منتخب العراق الوطني لكرةِ الصالات، ناظم الشريعة، أكدَ: “إن مشاركة منتخب العراق في هذه البطولة تعدّ خطوةً مهمةً ومحوريةً، لغرض اطلاعِ الجهاز الفني عن كثبٍ على مستويات اللاعبين الجدد الذين تمت إضافتهم مؤخراً إلى القائمةِ الوطنيّة”. 

وأضافَ: “نسعى إلى الخروجِ منها بفوائد فنية وبدنية تزيد من خبرةِ الجهاز الفني واللاعبين”. 

وأشارَ إلى: “إن الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم داعمٌ للمنهاج التدريبيّ الذي وضعناه، بغية الوصولِ بالمُنتخب إلى نهائياتِ كأس العالم”. 

واختتمَ مدرب منتخبنا الوطني لكرةِ الصالات حديثه بالقول: إنه جادٌ في بناءِ منتخبٍ سيكون نداً لكبار منتخباتِ آسيا في المستقبلِ القريب.