رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوابك: الجزائر من الدول ذات “الموثوقية العالية” في توفير إمدادات الغاز

نشر
الأمصار

أفاد التقرير الشهري الصادرعن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، أن الجزائر تأتي على قائمة الدول ذات “الموثوقية العالية” وهذا في توفير إمدادات الغاز لزبائنها.

كما تطرقت المنظمة في التقرير، حول “تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين بـ2022″، إلى مختلف امدادات الغاز الجزائرية نحو الدول التي التزمت معها في إطار الاتفاقيات المبرمة أين أوضحت أن “الصادرات الجزائرية تبقى ضمن نطاق الربع سنوي المعتاد الذي يتراوح بين 2.5 مليون طن و3 مليون طن”.

في حين، توجهت كافة الشحنات من الجزائر إلى الأسواق الأوروبية في وقت تريد فيه أوروبا إلى تنويع مصادر إمداداتها، مشيرًا  إلى استمرار استغلال خط “ميد غاز” الذي يربط الجزائر بإسبانيا مباشرة، والذي رفعت طاقته مؤخرًا من 8 إلى 10.5 مليار متر مكعب/السنة، يضيف التقرير.

أخبار أخرى..

انطلاق القمة الأفريقية للرقمنة بالجزائر بعد غد بمشاركة أكثر من 20 دولة

 تنطلق القمة الأفريقية للرقمنة بعد غد الثلاثاء، ولمدة ٣ أيام بالجزائر، بمشاركة أكثر من ١٠٠ مؤسسة من ٢٠ دولة أفريقية ومن جميع أنحاء العالم.

وأوضح بشير تاج الدين رئيس التجمع الجزائري للناشطين في مجال تكنولوجيا المعلومات (يضم مجموعة من الشركات العاملة في قطاع الرقمنة)، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن هذه القمة الأفريقية ستكون فرصة مثالية للجمع بين الجهات الفاعلة من البلدان الأفريقية للنظر معًا في بناء مشاريع مستقبلية في القارة وفي مناطق أخرى من العالم.

وأضاف أن هذا الحدث القاري في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، سوف يشهد مشاركة أكثر من ١٢٠٠ صانع قرار، و١٠٠ مؤسسة منها ٢٢ مؤسسة ناشئة، فضلا عن عقد ٦٠ ندوة وورشة عمل حول النظام البيئي الرقمي الأفريقي.

وأشار رئيس التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات إلى أن بلاده شرعت بدورها في تفعيل تحولها الرقمي بفضل مجموعة من التدابير؛ من بينها إنشاء صناديق استثمار، وإعفاءات ضريبية، وتخفيض الإجراءات الإدارية، وتوفير تحفيزات للتنمية الرقمية.

وتشارك وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية، كوثر كريكو، في أعمال المنتدى العربي الأول من أجل المساواة، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، غدًا الإثنين، ولمدة يومين بالعاصمة الأردنية عمان.