رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام روسي: انفجار ضخم في مدينة ماليبول التابعة لمقاطعة زاباروجيا الأوكرانية

نشر
انفجار ضخم في مدينة
انفجار ضخم في مدينة ماليبول التابعة لمقاطعة زاباروجيا

أعلنت وسائل إعلام روسية عن انفجار ضخم في مدينة ماليبول التابعة لمقاطعة زاباروجيا بالجنوب الشرقي لأوكرانيا.

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأحد، إن "تحرير" دونباس في شرق أوكرانيا هي "أولوية غير مشروطة" بالنسبة لموسكو، بينما يمكن لمناطق أوكرانية أخرى تقرير مصيرها بنفسها.

ووفقا لما ذكرته وكالة الإعلام الروسية فأن لافروف قال في مقابلة مع محطة (تي.إف1) التلفزيونية الفرنسية: إن "تحرير منطقتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين يعترف بهما الاتحاد الروسي كدولتين مستقلتين، هو أولوية غير مشروطة".

وأضاف: بالنسبة لباقي المناطق في أوكرانيا: "على الناس أن يقرروا مصيرهم في تلك المناطق".

وقد خاضت القوات الروسية والأوكرانية قتالا عنيفا، الأحد، في شرق أوكرانيا، حيث يسعى الجنود الروس، مدعومين بقصف جوي مكثف، إلى تأمين موطئ قدم استراتيجي، وذلك في الوقت الذي قام فيه الزعيم الأوكراني بزيارة نادرة للخطوط الأمامية لمدينة خاركيف سعيا لتقييم دفاعات البلاد.

أخبار أخرى…

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 79 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل  إلى 79 قتيلًا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، منذ قليل.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات في البرازيل ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة مؤخرا إلى 31 قتيلا، بينهم 29 شخصا في ولاية "بيرنامبوكو" واثنان في ولاية "ألاجواس".

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية الأحد عن مسؤولي الدفاع المدني قولهم" إن أكثر من ألف شخص قد أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات في ولاية "بيرنامبوكو".

بدوره، قال السكرتير التنفيذي لوكالة الدفاع المدني في "بيرنامبوكو" ليوناردو رودريجيز إن نحو 32 ألف أسرة تعيش في مناطق معرضة لخطر الانهيارات الأرضية أو الفيضانات في الولاية.

وقد تم فتح المدارس في مدينة "ريسيفي" لاستقبال المشردين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية، أما في ولاية "ألاجواس"، فقالت حكومة الولاية إن 33 بلدية أعلنت حالة الطوارئ بسبب آثار الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

في سياق آخر، أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء أن آفاق التعاون المشترك بين البحرين والبرازيل تشهد مواصلة الجهود لتنميتها على المستويات كافة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما، مشيرا إلى ما تحظى به العلاقات الثنائية من رعايةٍ واهتمام من ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.