رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: أوكرانيا تركت 70 من جنودها القتلى بعد محاولات هجوم فاشلة

نشر
الأمصار

قال كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية الروسية في منطقة خيرسون الأوكرانية، إن القوات الأوكرانية تركت أكثر من 70 من جنودها القتلى في ساحة المعركة بعد محاولات هجوم فاشلة على خيرسون، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية الروسية في منطقة خيرسون الأوكرانية، أن محاولات الاختراق جرت بالقرب من قرية دافيدوف برود، ونتيجة لمحاولة الاختراق الأولى فقط، خسر الجيش الأوكراني حوالي 200 جندي و20 آلية عسكرية.

وأوضح نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية الروسية في منطقة خيرسون الأوكرانية، أنه يوجد حوالي 70 قتيلا من القوات الأوكرانية في ساحة المعركة، كل محاولات الاختراق، التي يقوم بها الجيش الأوكراني، تنتهي بموت الجنود الذين يتم دفعهم إلى مذبحة.

 

لافروف: الرئيس الروسي لا يرفض إجراء أي محادثة مع نظرائه الأجانب


 

 

بدوره، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأعضاء الآخرين في القيادة الروسية، لا يرفضون أبدًا إجراء محادثة أو لقاء شخصي مع نظرائهم الأجانب، وفقًا لروسيا اليوم.

وأضاف وزير الخارجية الروسي: نحن لا نفرض أنفسنا على أحد، وإذا أراد شخص ما التواصل معنا، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يرفض أبدا زملاءه الذين يطلبون محادثة هاتفية أو لقاء شخصيا.

وتابع قائلًا: هذا معروف للجميع، ويتصرف وزير الخارجية والأعضاء الآخرون في القيادة الروسية بنفس الطريقة.

 

وفي وقتٍ سابق، أكدت الخارجية الروسية، أمس الاحد، على عزمها على مواصلة تطوير علاقات الصداقة التقليدية مع دولة الكويت في مختلف المجالات.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اكد على هذا الموقف اثناء احتفالية اقامها في قصر وزارة الخارجية على شرف سفير دولة الكويت عبد العزيز العدواني بمناسبة انتهاء مهام عمله في روسيا.

وأكد البيان عزم موسكو والكويت على تطوير علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك توسيع الصلات في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية وتدعيم الحوار السياسي الحيوي حول القضايا الدولية.

وذكر ان المسؤول الروسي سلم السفير العدواني (وسام التعاون) تقديرا لجهوده في تطوير العلاقات الكويتية – الروسية.

واعرب السفير العدواني، عن شكره للمسؤول الروسي بوغدانوف على هذه البادره وعن تقديره العميق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هذا التكريم الذي يعكس عمق وارث العلاقات الودية بين دولة الكويت وروسيا مشيرا الى ان البلدين سيحتفلان العام القادم بمرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.