رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوغالي يستعرض واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر وأثيوبيا

نشر
الأمصار

استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية أثيوبيا بالجزائر، نبيات جيتشاو، واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر وأثيوبيا، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن الطرفين تحادثًا حول "العلاقات التي تميز البلدين اللذين يربطهما اتفاق شراكة استراتيجية"، منوهين ب"العلاقات الثنائية الطيبة وتقارب الرؤى من خلال الاتحاد الأفريقي".

وفي هذا السياق، أشار السيد بوغالي إلى "المكالمة الهاتفية التي أجراها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مع السيد آبي أحمد علي، رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا"، وهو ما ينم --كما قال--عن العلاقات الثنائية "المتميزة" بين البلدين.

كما جدد السيد بوغالي التأكيد على أن الجزائر "تسعى دائما إلى الحلول السلمية في القارة، وهو ما تجلى في مبادرتها حول سد النهضة ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان".

وبالمناسبة، أكد رئيس الغرفة السفلى للبرلمان على "أهمية تكثيف المساعي لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي بين البلدين وذلك لإعطاء البعد الحقيقي خاصة عبر تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة".

من جهته، ثمن السفير الأثيوبي "التعاون الثنائي والمتعدد وعن تقاسم التصور في بناء القارة بما يعود بالاستقرار والازدهار على شعوبها"، مضيفا بأن "أثيوبيا التي تسعى لاستتباب الأمن على أراضيها، تعمل على مواصلة الحوار الوطني الداخلي وعلى إيجاد الحلول للمشاكل المطروحة عبر الاتحاد الأفريقي".

وفي الختام، خلص الجانبان إلى "ضرورة تكثيف الجهد من أجل تعزيز العلاقات والسعي من أجل فتح خط جوي يربط بين عاصمتي البلدين".

الجزائر.. تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة الجزائرية، 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الــ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى ٢٦٥ ألفا و٨٧٣ حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن العدد الإجمالي للذين تماثلوا للشفاء بلغ ١٧٨ ألفا و٤٠٧ أشخاص، وأنه لم يتم إحصاء أي حالة وفاة بفيروس كورونا، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات عند ٦ آلاف و٨٧٥ حالة.
وشدد الوزارة على المواطنين بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

وكانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.