رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم triangle of sadness يفوز بجائزة السعفة الذهبية في كان

نشر
الأمصار

فاز فيلم triangle of sadness للمخرج روبن اوستلوند، بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن حفل ختام دورته الـ75.


فيلم Triangle of Sadness إنتاج دولي مشترك عام 2022، تأليف وإخراج روبن أوستلوند وبطولة هاريس ديكينسون وتشارلبى دين وودى هارلسون، وتوقف إنتاج الفيلم مرتين فى عام 2020 بسبب جائحة COVID-19، دخل الفيلم فى مهرجان كان السينمائى عام 2022، حيث تلقى ترحيباً لمدة ثمانى دقائق وفاز بالسعفة الذهبية.

وتدور أحداث الفيلم حول عارضتين وعاملة نظافة تقطعت بهما السبل في جزيرة نائية مع مجموعة من المليارديرات.

ويختتم مهرجان كان السينمائى الدولى فعاليات دورته الـ75 اليوم بالإعلان عن الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية، وباقى جوائز المهرجان، ويتنافس مجموعة من المخرجين المبدعين ضمن المسابقة الرسمية المؤلفة من 18 فيلمًا على السعفة الذهبية، الجائزة السينمائية الأرفع فى المحافل الفنية الدولية.

 

الكوري "بارك تشان ووك" يفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان كان


 

 

في سياق آخر، فاز المخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك، بجائزة أفضل مخرج خلال حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ75، عن فيلمه "قرار المغادرة".

تدور أحداث "Decision to Leave" أو "قرار المغادرة"، الذى شارك ووك فى كتابته مع سيو كيونج سيونج، حول محقق متخصص فى جرائم القتل (هاى جون)، يتولى التحقيق فى وفاة رجل فى الجبال وسط ظروف غامضة. للوهلة الأولى، يبدو وكأنه حادث طبيعي؛ ومع ذلك، تدور الشكوك حول زوجة الرجل بسبب ردود فعلها المرتبكة لتصبح المشتبه به الرئيسي. ووسط افتنان المحقق بالأرملة تتشابك خيوط القضية ما بين الواجب والعاطفة.

ويختتم مهرجان كان السينمائى الدولى فعاليات دورته الـ 75 اليوم بالإعلان عن الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية، وباقى جوائز المهرجان، ويتنافس مجموعة من المخرجين المبدعين ضمن المسابقة الرسمية المؤلفة من 18 فيلمًا على السعفة الذهبية، الجائزة السينمائية الأرفع فى المحافل الفنية الدولية.

كما توج فيلم "ولد من الجنة" للمخرج السويدي ذو الأصول المصرية طارق صالح، بجائزة أفضل سيناريو خلال حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ 75.

يتناول الفيلم قصة آدم وهو نجل صائد سمك، يحصل على منحة للدراسة فى جامعة الأزهر وتتطور الأحداث بعدها، والفيلم من بطولة محمد بكرى ومهدى دهبى وعمرو مسعد يوسف وتوفيق برهوم، وفارس فارس، ويونس البايرك.