رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسي باليمن يؤكد ضرورة تحقيق الاستقرار في المحافظات المحررة

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، اللواء فرج البحسني، ضرورة تسخير الأجهزة الأمنية جميع إمكانياتها، لضبط الأمن، وتحقيق الاستقرار في المحافظات المحررة كافة.

وشدد البحسني، خلال لقائه اليوم السبت مع مدير أمن محافظة عدن اللواء مطهر الشعيبي، وفقا لما ذكرته قناة "اليمن" الفضائية الشرعية، على أهمية التنسيق بين كافة القوى الأمنية، وتعزيز التعاون فيما بينها، للحد من الأعمال الإرهابية، وضبط مرتكبيها قبل وقوع أي حوادث تزعزع الأمن والاستقرار.


وجدد البحسني حرص مجلس القيادة الرئاسي على أمن واستقرار المحافظات المحررة، وتعزيز الجوانب الأمنية فيها، بما يحقق للمواطنين التعايش بسلام، مؤكدا أن إدارة الأمن بعدن ستحظى باهتمام ودعم المجلس للنهوض بمستوى أدائها وبما يمكنها من تحقيق أهدافها الرامية لتثبيت الأمن.

 

سفير البحرين لدى بروكسل يشارك في اجتماع غرفة التجارة العربية البلجيكية


 

 

من ناحية أخرى، شارك عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين في بروكسل، في اجتماع غرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية، بحضور سفراء ودبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي ومملكة بلجيكا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلي شركات ومراكز بحثية اقتصادية.

 

وأكد السفير البحريني، لدى اجتماعه مع الأمين العام لغرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية قيصر حجازين،حرص مملكة البحرين على توطيد أواصر الشراكة الاقتصادية الخليجية الأوروبية، وتنميتها في مختلف المجالات، لاسيما مع بروز فرص استثمارية واعدة في القطاعات الحيوية المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة الخضراء والمناخ والتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي، وتمثيل دول الخليج العربية عاشر أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي.

 

وثمن الدوسري جهود الغرفة في تعزيز التعاون التجاري العربي الأوروبي على مدى أكثر من أربعين عامًا.


 

فيما استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مساء اليوم السبت، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمناسبة زيارته للإمارات للإعلان عن "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" بين دولة الإمارات ومصر التي ستعلن تفاصيلها يوم غد الأحد.

ورحب رئيس الإمارات، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - بالدكتور مصطفي مدبولي ونقل تحياته الى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، متمنيًا لمصر مزيدًا من التقدم والازدهار.

وأشاد "بالشراكة الصناعية التكاملية" مؤكدًا أنها خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث، مشيرًا إلى أن التغيرات التي يشهدها العالم تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة العربية وابتكار صيغ جديدة للتعاون فيما بينها وتعزيز تكاملها واستثمار الميزات النوعية لكل دولة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات خاصة في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها.