رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية.. الإثنين المقبل

نشر
مهرجان القومي للسينما
مهرجان القومي للسينما المصرية

تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم حفل توزيع جوائز وتكريمات المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته  الرابعة والعشرين يوم الاثنين  30 مايو بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية .

 

المهرجان يحمل هذا العام شعار "السينما إبداع لا يتوقف"، وتنظمه وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بحضورالفنانين والإعلاميين ومحبي السينما ، وستبدأ فعاليات حفل الختام بعرض فني بعنوان (باب الحلم)، ويدور حول تتابع أجيال السينمائيين وتطور صناعة السينما في مصر، وما تذخر به السينما المصرية من كنوز فنية، العرض إخراج محمد مرسي ابراهيم، أشعار وألحان وتوزيع محمد مصطفى، تصميم ديكور وليد جابر، تصميم استعراض محمد ميزو، جرافيك ومايبنج محمد المأموني ، تصميم إضاءة ياسر شعلان، مخرج منفذ محمد طوسو يعقبه عرض فيلم تسجيلي عن وقائع المهرجان إنتاج وحدة الفيديو تك التابعة لقطاع الصندوق.

 

يعقب ذلك تكريم لجنتي التحكيم، حيث تشكلت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة تشكلت برئاسة المخرجة إيناس الدغيدي وعضوية كل من مدير التصوير محمود عبد السميع، فنان الديكور فوزي العوامري، الموسيقار هاني شنودة، الفنانة لبلبة، الناقدة ناهد صلاح وفنانة المونتاج دينا فاروق، أما لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك تشكلت برئاسة مدير التصوير الفنان الكبير سعيد الشيمي والذي أخرج عددا كبيرا من الأفلام التسجيلية والروائية، وعضوية كل من المخرجة زينب زمزم، الناقد عصام زكريا، الدكتورة ثناء هاشم استاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما والمنتج حسام علوان، ويختتم الحفل باعلان جوائز المهرجان .

 

اخبار ذات صلة..

 

تركي آل الشيخ ينشر برومو مسلسل "الثمانية".. والهضبة يعلق

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة السعودية العربية الستار عن برومو مسلسل "الثمانية"، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق آل الشيخ: "قريبا.. على شاهد".

وأظهر برومو "الثمانية" أجواء من الإثارة والتشويق مصنوعة بأحدث التقنيات العالمية.

ومن جانبه، علق الفنان عمرو دياب على أول عمل درامي يكتبه المستشار تركي آل الشيخ، بتهنئته: "مبروك وإن شاء الله بالنجاح".

وحددت الشركة المنتجة للعمل "رزام" ميزانية ضخمة لتصوير العمل، فقد تم تصوير المشاهد في مصر بالقاهرة والإسكندرية، كما تم تصوير عدد من المشاهد في عدة دول هي: فرنسا، المغرب، بلغاريا، ولبنان.

والمسلسل من بطولة كوكبة من نجوم مصر والعالم العربي، أبرزهم: آسر ياسين، خالد الصاوي، غادة عادل، محمد ممدوح، ريم مصطفى، محمد علاء، محمود البزاوي، ومن السعودية يشارك النجم خالد صقر، ومن البحرين النجم وضاح سوار، والمسلسل من إخراج أحمد مدحت.

وإشراف عام على الإنتاج حمادة إسماعيل، ومن إنتاج شركة رزام وهو أول إنتاج للشركة التي حرصت على جوده المحتوى، فقامت بالاستعانة بفنيين أجانب على أعلى مستوى في التصوير والصوت والخدع البصرية والموسيقي التصويرية وتصميم البوستر الدعائي والبرومو التشويقي.