رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كييف: موسكو تحشد 10 الآف جندي في منطقة لوغانسك

نشر
موسكو تحشد 10 الآف
موسكو تحشد 10 الآف جندي في منطقة لوغانسك

قالت كييف، اليوم السبت، إن موسكو تحشد 10 الآف جندي في منطقة لوغانسك، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

وبدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وأعلن حرس الحدود الأوكراني، أن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

وأكد أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

وقد أعلنت دونيتسك ولوغانسك، في 12 مايو 2014، استقلالهما بعدما صوت معظم سكان المقاطعتين اللتين تقعان في حوض دونباس الشرقي في استفتاء عام لصالح الانفصال عن أوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

البنتاجون: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا بمعركتها ضد العملية العسكرية الروسية.

وصرح كيربي "أن القتال يستدعي حاليا أسلحة بعيدة المدى، وأن الولايات المتحدة تصب تركيزها على توفير المعدات والإمدادات المطلوبة"، معلنا أنه تم تسليم أوكرانيا حاليا 100 مدفع هاوتزر إلى جانب عدد من الأسلحة"، وفقا لما نقلته قناة (الحرة) الأمريكية.

وأعلن كيربي أمس الجمعة أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها حاليا قوات مسلحة في أوكرانيا، وأن موقف القيادة الأمريكية من هذه القضية لم يتغير.

 

أخبار أخرى….

ألمانيا تحذر مواطنيها من نقص محتمل في الطاقة

حذرت السلطات الألمانية مواطنيها من أن البلاد قد تواجه نقصًا في الغاز حال انخفضت إمدادات الغاز أو فرض حظرًا كاملًا على الواردات من روسيا، نظرًا لأن المخزونات لا تزال غير كافية.

ونقل راديو "دويتشلاند فونك" عن رئيس الشبكة الفيدرالية كلاوس مولر: "أنه على الرغم من أن مستوى ملء منشآت تخزين الغاز أعلى الآن مما كان عليه في نفس الفترة في السنوات السابقة، إلا أنه ليس جيدا بما فيه الكفاية في حالة تلقي الدولة كميات أقل من الغاز الروسي على المدى القصير أو وقف الاستيراد".