رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. القبض على مواطن سحل ممرضة داخل مستشفى في محافظة المجاردة

نشر
القبض على مواطن سحل
القبض على مواطن سحل ممرضة داخل مستشفى في السعوديه

ألقت شرطة منطقة عسير بالسعودية، اليوم الجمعة، القبض على مواطن ظهر في مقطع فيديو يعتدي بالضرب على ممرضة في أحد المستشفيات بمحافظة المجاردة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة، حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ".

 

ونشر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر اعتداء مواطن على ممرضة داخل المستشفى وسحبها أرضاً بعد سقوطها، وسط صراخها وتوسلها بتوقفه عن الاعتداء، ومحاولة عدد من شهود الحادثة إيقافه وإبعاده عنها، مثيرا حالة من الفوضى بالمستشفى.

وكانت وزارة الصحة حذرت من الاعتداء على الممارس الصحي لفظيا أو جسديا، مؤكدة أن ذلك يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى 10 أعوام، وبغرامة تصل إلى مليون ريال، مشددة على أنه بإمكان أي شخص أخذ حقه من خلال التوجه إلى حقوق وعلاقات المرضى أو الاتصال على مركز الاتصال في وزارة الصحة على الرقم 937.

 

عمان: افتتاح المؤتمر الـ31 للاتحاد الدولي للصحفيين الإثنين المقبل 

تستضيف سلطنة عمان ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية المؤتمر العالمي الـ31 للاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس" الاثنين المقبل.

وأعلنت الجمعية، إلى أن نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق ال سعيد، سيرعى حفل افتتاح المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحافيين "الكونجرس" الحادي والثلاثين يوم الاثنين في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط ويستمر 4 أيام.

أوضح بيان للجمعية، أن "المؤتمر يحظى باهتمام محلي وإقليمي ودولي كونه أبرز حدث صحفي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط ويشارك في أعماله نحو 350 صحفيا يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات بأكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفيا وإعلاميا يمثلون صحفا وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحفا إلكترونية من مختلف دول العالم.

ويتضمن برنامج حفل الافتتاح كلمة لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي، وكلمة لرئيس مجلس ادارة الاتحاد الدولي للصحافيين يونس مجاهد، وعرض فيلم وثائقي عن الصحافة في سلطنة عمان 

ومن المنتظر، أن يتم خلال حفل الافتتاح الاعلان عن جائزة سلطنة عمان لافضل صورة صحافية في العالم، وتكريم 5 من عائلات صحافيين فقدوا خلال اداء عملهم الصحافي.