رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية العون الإنساني الاتحادية ترد على هيئة محامي دارفور

نشر
الأمصار

أصدرت مفوضية العون الإنساني الاتحادية اليوم بيانًا توضيحيًا حول البيان الذي أصدرته هيئة محامي دارفور وشركاؤها الذي تقول فيه ما رشح في الأسافير إن مفوضية العون الإنسانى “أصدرت توجيهات للفنادق بعدم إقامة أى ورشة او منشط للمنظمات إلا بعد الحصول على إذن مسبق منها”.

وأكدت مفوضية العون الإنساني الاتحادية  أنها تعمل وفق القانون الذى ينظم العمل الطوعى الإنسانى لسنة 2006، ووفق المبادىء العالمية للعمل الطوعى الإنسانى، وتحترم كل الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية الواردة فى العهد الدولى الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرها من المعاهدات المصادق عليها السودان.
وبينت مفوضية العون الإنساني الاتحادية لم تصدر أى توجيهات للفنادق تمنع قيام أى ورشة او منشط للمنظمات إلا بإذن مسبق.


وأردفت  مفوضية العون الإنساني الاتحادية  أن “هيئة محامى دارفور وشركاؤها”، “هيئة مهنية وطنية” تلتزم مبادى القانون، والنزاهة والحيادية والموضوعية ولا تستقى معلوماتها من ما ينشر فى الوسائط بغير التحقق والوثوق من مصدر المعلومة قبل إصدار البيانات وإطلاق الأحكام.
وأفادت مفوضية العون الانسانى الإتحادية  أن  هيئة محامي دارفور وشركاؤها لم تتواصل مع المفوضية عبر الأطر والقنوات الرسمية للتقصي والتحري من اي معلومة حول هذا الموضوع.
وتطلب مفوضية العون الإنساني الاتحادية من “هيئة محامي دارفور وشركاؤها ”اعتذاراً رسمياً للمفوضية الإتحادية ومنشورا فى الوسائط التي نشرت فيه بيانها مع تبيان الحقيقة، وفي حال عدم الإعتذار ستتجه مفوضية العون الإنساني الإتحادية نحو المسار القانوني.

أخبار أخرى..

وزارة الثروة الحيوانية والسمكية السودانية تصدر 14 ألف رأس للسعودية

 

الأمصار

 

أعلنت الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية عن تصدير ١٤ ألف و ٥٢٤ رأس من الضأن و ٢٣٩ رأس من الإبل الذكور إلى المملكة العربية السعودية وذلك خلال يومي الاربعاء و الخميس الماضيين ، بنسبة مناعة تتراوح ما بين ٧٠ _ ٩٥% .

أخبار أخرى..

السودان.. وزير الثروة الحيوانية يلتقي بالأمين العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان

 

التقى حافظ إبراهيم عبد النبي وزير وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بباريس بالدكتورة مونيك اليوت الأمين العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، لبحث العلاقات بين حكومة السودان والمنظمة.

وأعرب وزير وزارة الثروة الحيوانية والسمكية  خلال اللقاء، عن امتنان وشكر الحكومة للدعم المستمر والثابت الذي تقدمه المنظمة في قطاع الثروة الحيوانية والنجاحات التي حققها السودان في استئصال بعض الأمراض والانتهاء من تقييم أداء الخدمات البيطرية وتكوين الخطة الوطنية بالتعاون مع المنظمة ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو).


ومن جانبه، أشادت الأمين العام بدور السودان في المنظمة وفي تطوير وزارة الثروة الحيوانية والسمكية  وأعلنت عن إرسال بعثة للسودان لتحديث المعلومات وتحديد الاحتياجات ووافقت علي تقديم دعم فني للوزارة وتقديم دعم في مجال بناء القدرات والتدريب.


كما أعلن الجانبان في اختتام لقائهما عن تقديرهما للعلاقات القوية وتطلعهم إلي استمراريتها.