رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 18 متهمًا بجرائم خطف وابتزاز في البصرة

نشر
اعتقال متهمين بالبصرة
اعتقال متهمين بالبصرة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، اعتقال 18 متهماً بجرائم خطف وابتزاز وتسليب في محافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان، إنه" في الوقت الذي تواصل فيه قطعاتنا الأمنية عملياتها النوعية لمطاردة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية ضمن قواطع المسؤولية، تستمر عملياتها لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والخارجين عن القانون". 

وأضافت، أن" قيادة عمليات البصرة وجهت صفعة جديدة لهذه العصابات بعد ان تمكنت وبجهد استخباري نوعي وعملية تميزت بالدقة والمهنية العالية في أداء الواجب، من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 18 متهماً يستقلون 3 عجلات في منطقة الشعيبة البعض منهم كان بحوزته اسلحة مختلفة ويرتدي الدروع وبحوزتهم أيضاً أجهزة اتصال".

وأشارت إلى أنه" بعد هذه العملية النوعية تعرف بعض المواطنين عليهم وطلب عدد منهم الشكوى ضد هؤلاء الملقى القبض عليهم بجرائم خطف وتسليب وابتزاز، إذ تم توقيفهم من قبل قاضي التحقيق في الوقت الحالي بقضية خطف".

 وتابعت أن" أي شخص يحاول العبث بالأمن ومقدرات المواطنين سيكون أمامه طريقان أما الموت أو السجن".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن إلقاء على 21 متهماً بالدكة العشائرية في بغداد.

وذكر بيان لإعلام قيادة عمليات بغداد، أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، وتنفيذاً لتوجيهات قائد العمليات، تستمر القطعات الأمنية بملاحقة الخارجين على القانون ومرتكبي الدكات العشائرية (إرهاب المواطنين) والأحياء السكنية وذلك للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها بالرد السريع والفوري بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن القيادة"، مشيراً الى أن "قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من إلقاء القبض على ستة متهمين بالدكة العشائرية (أطراف نزاعات) ومصادرة الأسلحة والأعتدة التي بحوزتهم ضمن مناطق(مدينة الصدر، صليخ) بجانب الرصافة".

وأضاف أن "القوات الأمنية في الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال 15 متهمًا بالمشاجرات والدكة العشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم، من بينهم خمسة مصابين إثر تعرضهم الى اطلاقات نارية وطعنات بآلات حادة تم نقلهم الى المستشفيات القريبة من مواقع الأحداث، ضمن مناطق (السيدية، الخطيب، الدوانم ، الحلابسة١) بجانب الكرخ، لافتاً الى أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

العراق.. الإطاحة بعنصر إرهابي في محافظة الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بعنصر إرهابي في محافظة الأنبار.
وذكر بيان للهيئة، أن "مفارز المديرية العامة للمعلومات في قسم معلومات الأنبار وبإسناد مفارز من قيادة عمليات شرق الأنبار تمكنت من اعتقال أحد المتهمين والمطلوب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأعلنت وسائل إعلام عراقية، الخميس، عن مقتل وإصابة 8 بقصف صاروخي لحزب العمال على محافظة دهوك في إقليم كردستان.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، عن استشهاد شخصين وإصابة اثنين آخرين.

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، إلقاء القبض على 13 إرهابيا بارزا خلال عمليات نوعية في ثلاث محافظات.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان، أنه "خلال عمليات نوعية نفذتها مفارز الوكالة وتميزت بالدقة في أداء الواجب لملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية في بغداد والمحافظات، تم "إلقاء القبض على (9) إرهابيين في بغداد، أحدهم عمل بما يسمى أمني قاطع الفلوجة وسبق أن هرب خارج البلاد عام 2016 وعاد إليها منذ فترة محاولاً التخفي باسم مستعار وتغيير محل سكناه"، مؤكداً أن "لديه ثلاثة اشقاء ضمن صفوف داعش الإرهابي قتلوا جميعا خلال عمليات التحرير".