رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتدى الصدر: لا نعادي الديانات بل التطرف والإرهاب والظلم

نشر
الأمصار

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، أنه لا يعادي الديانات بل يعادي التطرف والإرهاب والظلم.

وقال الصدر في وثيقة: "نحن نحمي الأقليات المسيحية واليهودية وأنتم تطردون العرب والمسلمين"

وأضاف: "نحن نستنكر عمل الدواعش وأنتم تؤيدون التطرف الغربي".

وفيما يلي نص الوثيقة:

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بعنصر إرهابي في محافظة الأنبار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بعنصر إرهابي في محافظة الأنبار.
وذكر بيان للهيئة، أن "مفارز المديرية العامة للمعلومات في قسم معلومات الأنبار وبإسناد مفارز من قيادة عمليات شرق الأنبار تمكنت من اعتقال أحد المتهمين والمطلوب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأعلنت وسائل إعلام عراقية، الخميس، عن مقتل وإصابة 8 بقصف صاروخي لحزب العمال على محافظة دهوك في إقليم كردستان.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، عن استشهاد شخصين وإصابة اثنين آخرين.

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، إلقاء القبض على 13 إرهابيا بارزا خلال عمليات نوعية في ثلاث محافظات.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان، أنه "خلال عمليات نوعية نفذتها مفارز الوكالة وتميزت بالدقة في أداء الواجب لملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية في بغداد والمحافظات، تم "إلقاء القبض على (9) إرهابيين في بغداد، أحدهم عمل بما يسمى أمني قاطع الفلوجة وسبق أن هرب خارج البلاد عام 2016 وعاد إليها منذ فترة محاولاً التخفي باسم مستعار وتغيير محل سكناه"، مؤكداً أن "لديه ثلاثة اشقاء ضمن صفوف داعش الإرهابي قتلوا جميعا خلال عمليات التحرير".

وأضاف: تم "إلقاء القبض أيضاً على إرهابي في محافظة ديالى عمل بما يسمى مفارز قاطع ديالى وهو مسؤول عن جمع المعلومات ضد القوات الأمنية وتحركات القطعات العسكرية"، لافتاُ إلى أن "الإرهابي مختص بزرع العبوات الناسفة، ونفذ عمليات استهداف للكاميرات الحرارية وتفجير عدة دور للمواطنين بهدف ابتزازهم ودفع فدية مالية".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أنها تجري مباحثات مع الجانب التركي لتسهيل منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة تركيا.

وذكر بيان للوزارة، أنه "ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها وفد وزارة الخارجيَّة الزائر إلى سفارة جُمهوريَّة العراق في أنقرة، التقى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ الدكتورصالح حسين علي التميمي مع وكيل وزارة الخارجيَّة التركيَّة للشؤون القنصليَّة والموارد البشريَّة ياووز سليم قيران، في مقر وزارة الخارجيَّة التركيَّة في أنقرة".