رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم، استقرارا في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148250 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148150 ديناراً لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار.

وأعلن البنك المركزي العراقي، الخميس، حجم احتياطي العراق من العملة الأجنبية، فيما أشار إلى أن الوضع الاقتصادي العراقي ممتاز جداً مقارنة بدول الإقليم والجوار.

وقال مدير عام الاستثمارات في البنك مازن صباح أحمد بمقطع فيديو، إن "احتياطي العراق من العملة الأجنبية بلغ 74 مليار دولار موزعة جغرافياً بين 8 إلى 9 دول رئيسة متنوعة بأشكال وأصول مختلفة".

وأضاف، أن "هذا المستوى المرتفع نسبياً يجعل العراق في وضع مريح من ناحية كفاية مستوى الاحتياطيات الأجنبية"، مطمئنًا "بشأن مستوى الاحتياطيات الأجنبية للعراق".

وأكد أن "الوضع الاقتصادي مريح جداً"، داعيا الجهات الحكومية الى استغلال هذه الوفرة المالية".
وبين أحمد أن "الوضع الاقتصادي العراقي ممتاز جداً مقارنة بدول الإقليم والجوار".

الخارجية العراقية تجري مباحثات مع تركيا لتسهيل دخول العراقيين

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أنها تجري مباحثات مع الجانب التركي لتسهيل منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة تركيا.

وذكر بيان للوزارة، أنه "ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها وفد وزارة الخارجيَّة الزائر إلى سفارة جُمهوريَّة العراق في أنقرة، التقى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ الدكتورصالح حسين علي التميمي مع وكيل وزارة الخارجيَّة التركيَّة للشؤون القنصليَّة والموارد البشريَّة ياووز سليم قيران، في مقر وزارة الخارجيَّة التركيَّة في أنقرة".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وناقش الجانبان الصعوبات والمشاكل القنصليَّة التي تواجه الجاليَّة العراقيَّة وضرورة التعاون بين الجهات المعنيَّة في كلا البلدين لأجل تذليلها وإيجاد الطرق القانونيَّة لحلها".

وتابع: "كما وناقش الجانبان إمكانيَّة فتح قنصليَّة عامة في سامسون لخدمة أبناء الجاليَّة العراقيَّة الكريمة هناك، ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة لتسهيل تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين، وتجنيبهم متاعب وكلف السفر".