رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمليات وحدات المقاومة الإيرانية تكشف عن ضعف نظام الملالي

نشر
الأمصار

لم تتوقف عمليات وحدات المقاومة الإيرانية عن فضح نظام الملالي وعمل ضربات موجعة داخل المدن الإيرانية، والكشف عن مدى إنحدار شعبية النظام، ووجود ثغرات في منظومته الأمنية القمعية.


الهجوم على المقر المركزي لهيئة سجون نظام الملالي

وكانت أول أعمال وحدات المقاومة الإيرانية في شهر مايو،  في الساعة 22:30 من مساء السبت الموافق 21 مايو، هاجم شبان الانتفاضة المقر المركزي لهيئة سجون نظام الملالي المعادي للإنسانية في غرب سجن إيفين، وهي مسؤولة عن تعذيب مئات الآلاف من السجناء وخاصة السجناء السياسيين وإعدامهم وقتلهم التدريجي. وقد اشتعلت النيران في مدخل المبنى خلال هذا الهجوم الجريء الذي وقع على الرغم من الأجواء الأمنية الشديدة، بحسب تقرير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

 

في وقت سابق، دشنت وحدات المقاومة الإيرانية  حملة كبرى لإفشاء المعلومات عن قضاء النظام استمرت لمدة خمسة أيام من 12 مايو، نشرت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية آلاف الوثائق السرية المتعلقة بهيئة سجون النظام، بما في ذلك أسماء أكثر من 33 ألف من منتسبي هذا الجهاز القمعي بمن فيهم الرؤساء والمحققون وضباط المخابرات والجلادون في تنفيذ الأحكام إلى جانب 22 ألف صورة.

كما تم في هذه الحملة من وحدات المقاومة الإيرانية  نشر أسماء 1169 من أعضاء المقر المركزي لهذا التنظيم، بما في ذلك أسماء 223 رئيسًا ومسؤولين وعناصر مخابرات ومسؤولي تنفيذ الأحكام، أي الجلادون في المقر المركزي لهيئة السجون وموقعهم في هذا المبنى المكون من 4 طوابق وأرقام الهواتف الداخلية والخارجية ومناصبهم.

 

كما نشرت لجنة الأمن التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عن أسماء سرية لـ2273 سجيناً سياسياً وسجناء الرأي بينهم عدد من سجناء انتفاضة نوفمبر 2019، وأعلنت ذلك بالإضافة إلى 267 سجناً ومعتقلاً ومعسكراً ومركزا لما يسمى بالتأهيل والإصلاح تابعا لهيئة سجون النظام. وكشفت أن الشرطة ووزارة المخابرات لها أكثر من 300 مركز احتجاز منفصل.

 كتابة شعارات “الموت للديكتاتور”

كما قامت وحدات المقاومة الإيرانية  في طهران ومدن أخرى في إيران، بما في ذلك الأهواز و”بهبهان” و”دهدشت” في جنوب غرب و”رشت” و”كنبد كاووس” في الشمال و”مشهد” في الشمال الشرقي وأصفهان وقم وقزوين في الوسط وكرمان في شرق إيران بكتابة شعار الموت لخامنئي وعاش رجوي على الجدران في المدن وتعليق لافتات عليها صور لقيادة المقاومة السيد مسعود رجوي والرئيسة المنتخبة للمقاومة السيدة مريم رجوي تدعو المواطنين للانتفاض ضد نظام الملالي.  

كما كتبت وحدات المقاومة الإيرانية  شعارات مثل “الموت للظالم سواء كان الشاه أو الزعيم (خامنئي) أو الموت لخامنئي. وعاشت مريم رجوي وعاشت الحرية وليسقط نظام ولاية الفقيه ويمكن ويجب إسقاط النظام واقتباس لكلام السيد مسعود رجوي “الطريق الوحيد للخلاص هو رفع السلاح وإسقاط النظام” إضافة إلى شعار “نستطيع ويجب علينا تخليص إيران من الملالي”. 

تظهر الأعمال المنسقة والمتزامنة لوحدات المقاومة في مدن مختلفة من الشمال إلى الجنوب التنظيم المتنامي لهذه الوحدات في جميع أنحاء إيران. ما أرعب النظام بشدة. 

يذكر أن هذه النشاطات تأتي في وضع اتخذ فيه نظام الملالي كافة إجراءاته الأمنية والاستخبارية والعسكرية لاعتقال عناصر من وحدات المقاومة، بما في ذلك نصب كاميرات في مناطق متفرقة من المدن. وكذلك تسيير دوريات مشاة وآلية في أماكن مختلفة. 

وحدات المقاومة: كتابة شعارات ضد خامنئي في المدن الإيرانية

وتواصلا لأنشطة وحدات المقاومة الإيرانية  الخارقة لأجواء القمع، قام أنصار مجاهدي خلق وأعضاء لوحدات المقاومة يوم الاثنين 18 أبريل، في طهران ومدن مختلفة منها ساري وكنبد كاووس ونيشابور وقزوين وقم وأصفهان وبروجرد، بلصق منشورات وتعليق لافتات وكتابات على الجدران، داعين المواطنين إلى النضال من أجل إسقاط النظام وتحرير إيران من براثن الملالي، حسبما أفاد بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وكتب على اللافتات ونص الشعارات “مسعود رجوي: يجب إسقاط هذا النظام وهذه مهمة المنتفضين من أجل الحرية” و”مريم رجوي: أيها الشبان الشجعان، جيلكم وبإقامة الانتفاضات يجسد رسالة (يمكن ويجب)”  و”اللعن على خامنئي الملعون، وعاشت الحرية” و”لا نريد نظام الشاه ولا نظام الملالي، واللعن على كليهما” و”الموت لخامنئي واللعن على خميني والموت لرئيسي سفاح مجزرة عام 1988″.

وقبل أيام و بحسب مقاطع الفيديو التي وردت في 12 نيسان (أبريل)، فإن أعضاء وحدات المقاومة في طهران ورشت وشيراز وكرج وفولادشهر وخرمشهر ويزد ولامرد وشهركرد وشوش وكجساران وبجنورد وكرمانشاه وتربت جام والأهواز وتبريز وأراك

صورة ضوئية في منطقة برزان

وتزامن مع ذكرى إعدام مؤسسي منظمة مجاهدي خلق من قبل نظام الشاه في 25 مايو 1972 وإحياء لذكرى شهداء مؤسسي المنظمة، قام أعضاء وحدات المقاومة الإيرانية  في أصفهان يوم الثلاثاء 24 مايو الساعة 2130، بعرض شعار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية يبلغ طوله 12 مترًا على شكل صورة ضوئية في منطقة برزان في هذه المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 25 مايو 1972، بأمر مباشر من الشاه الخائن، تم إعدام مؤسسي منظمة مجاهدي خلق الإيرانية محمد حنيف نجاد وسعيد محسن وعلي أصغر بديع زادكان مع اثنين من أعضاء اللجنة المركزية للمنظمة محمود عسكري زاده ورسول مشكين فام.

في الساعة 22:30 من مساء السبت الموافق 21 مايو، هاجم شبان الانتفاضة المقر المركزي لهيئة سجون نظام الملالي المعادي للإنسانية في غرب سجن إيفين. وهي مسؤولة عن تعذيب مئات الآلاف من السجناء وخاصة السجناء السياسيين وإعدامهم وقتلهم التدريجي. وقد اشتعلت النيران في مدخل المبنى خلال هذا الهجوم الجريء الذي وقع على الرغم من الأجواء الأمنية الشديدة. 

في أحدث عمليات لوحدات المقاومة في طهران ومدن أخرى في إيران، بما في ذلك الأهواز و”بهبهان” و”دهدشت” في جنوب غرب و”رشت” و”كنبد كاووس” في الشمال و”مشهد” في الشمال الشرقي وأصفهان وقم وقزوين في الوسط وكرمان في شرق إيران بكتابة شعار الموت لخامنئي وعاش رجوي على الجدران في المدن وتعليق لافتات عليها صور لقيادة المقاومة السيد مسعود رجوي والرئيسة المنتخبة للمقاومة السيدة مريم رجوي تدعو المواطنين للانتفاض ضد نظام الملالي. 

وفي الساعة التاسعة من مساء يوم  الاثنين  16 مايو، تمكن أعضاء لوحدات المقاومة من وضع صور ضوئية كبيرة قطرها 10 مترًا لقائد المقاومة السيد مسعود رجوي والرئيسة المنتخبة للمقاومة السيدة مريم رجوي، في أتوستراد “ رشت – انزلي ”،  شمال إيران كما وضعت وحدات المقاومة  شعار ” عاش رجوي” .

كما في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 26 أبريل، تمكن أعضاء لوحدات المقاومة من وضع صور ضوئية كبيرة قطرها 12 مترًا لقائد المقاومة السيد مسعود رجوي والرئيسة المنتخبة للمقاومة السيدة مريم رجوي، في سعادت أباد بطهران، في أتوستراد “شهرداري”، كما وضعت وحدات المقاومة صورًا مشوهة لخامنئي.