رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تسجل 108 إصابات جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد. 
وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 113 شخصًا للشفاء".
وأضاف البيان، أنه "لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بعموم البلاد خلال الساعات 24 الأخيرة"، لافتًا إلى أن "مجموع الذين تلقوا اللقاح اليوم، بلغ 14132 شخصاً".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، الأربعاء، الموقف الوبائي اليومي لجائحة فيروس كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 71 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 127 شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أنه لم تسجل أية وفيات اليوم، لافتاً إلى أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 15551 شخصا.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة في العراق، الثلاثاء، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "سجلت 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 121 شخصا للشفاء".

الكاظمي: الحكومة تحاول توفير البيئة المناسبة للأطفال المتضررين من داعش

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، الطفل الأيزيدي المتفوق حاجم خيري عبدالله ماضي وعائلته، بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني السيد حميد الشطري.

ورحّب السيد الكاظمي بالطفل حاجم وعائلته، وبارك له تفوقه الدراسي، واستمع سيادته إلى قصته، حيث يعد واحداً من الأطفال الذين اختطفهم تنظيم داعش الإرهابي، وأجبرهم على أن يكونوا جزءاً ما يسمى بأشبال الخلافة، قبل أن يُحرر ويعود إلى قريته في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، وينخرط مجدداً في المجتمع، ويصبح متفوقاً في مدرسته.

ووصف سيادته الطفل حاجم بالنموذج للطفل العراقي الشجاع الذي تمكن من مواجهة الظروف الصعبة، واستطاع أن يحول اختطافه من قبل العصابات الإرهابية إلى قصة نجاح عراقي كبير.

وأكد السيد الكاظمي أن الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للأطفال الذين عانوا من ظلم تنظيم داعش وممارساته اللاإنسانية، وأفكاره الفاسدة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن المؤشرات والتقارير الدولية تشير اليوم إلى سرعة نمو الاقتصاد العراقي، فيما شدد على ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكّرة بشكل دقيق.

وقال الكاظمي في كلمة خلال حضوره احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكّرة في العراق (2022-2031)، :"من دواعي سروري أن أكون بينكم في إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في العراق (2022-2031)".