رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي وكانتي يحققان جائزتي أحسن أخلاق وأفضل سمعة في 2021

نشر
تشيلسي وكانتي يحققان
تشيلسي وكانتي يحققان جائزتي أحسن أخلاق وأفضل سمعة في 2021

منحت منظمة الرياضة العالمية نادى تشيلسي الإنجليزى ونجمه الفرنسى نجولو كانتى جائزتى أفضل أخلاق وسمعة، حيث تشجع منظمة الرياضة العالمية المستقلة وغير الهادفة للربح التعاون العالمي لتعزيز التأثير الإيجابي للرياضة المحترفة، ولا سيما أولئك الذين يتنافسون فيها على الإنسانية.

تُمنح ثلاث جوائز كل عام واحدة لكل ناد ولاعب ولاعب سابق، يتم تحديدها في تصويت سري من قبل اللاعبين والأساطير والمدربين والحكام والمديرين التنفيذيين والصحفيين من جميع أنحاء كرة القدم الأوروبية، اثنان منهم يذهبان إلى البلوز من أجل 2021.

كانتي يتسلم جائزته في كوبهام

يتم الحكم على جميع الجوائز الثلاث عبر 10 فئات، بما في ذلك كيف يضرب الناس نموذجًا إيجابيًا للمجتمع، ويعزز السلام والاستدامة والحياة الصحية ويقاوم التمييز وعدم المساواة والفقر.

فاز لاعب خط الوسط كانتي بأغلبية ساحقة في جائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2021، حيث حصل على 62 في المائة من إجمالي الأصوات، مع عدم حصول أي شخص آخر على أكثر من 17 في المائة، مما يجعله أكبر هامش لأي من الجوائز الثلاث. 

إنه واحد من ستة لاعبي تشيلسي في قائمة أفضل 50 في الاستطلاع، إلى جانب ماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا وجورجينيو وماسون ماونت وتياجو سيلفا .

أنجولو كانتي

كان هناك المزيد من الاعتراف بالبلوز، حيث تم اختيار نادي تشيلسي لكرة القدم مع أفضل سمعة 2021 بعد حصوله على 37 في المائة من الأصوات في تلك الفئة، مع قبول المخرج مارينا جرانوفسكايا الجائزة من رئيس منظمة الرياضة العالمية توماس دي جيانانتونيو في ستامفورد بريدج نيابة عن النادي.

رسميًا.. الدوري الإنجليزي يوافق على تمليك نادي تشيلسي لتود بيولي

تقدر قيمة صفقة بيع نادي تشيلسي الإنجليزي 4.25 مليار جنيه إسترليني لينتهي بذلك عهد المالك السابق رومان أبراموفيتش الذي أجبر على الرحيل بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

ووفقاً للبيان الرسمي للدوري الإنجليزي عبر موقعه الرسمي: "يظل الشراء خاضعًا لإصدار الحكومة لترخيص البيع المطلوب وإتمام المراحل النهائية للصفقة بشكل مرض".

وأكد البيان: "طبق مجلس الإدارة اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز (OADT) على جميع المديرين المحتملين، واتخذالعناية الواجبة اللازمة".

وسيعمل نادي تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإكمال عملية الاستحواذ.