رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول المصري يلتقى رئيس وزراء بلغاريا في دافوس

نشر
وزير البترول
وزير البترول

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، في دافوس مع السيد كيريل بيتكوف رئيس وزراء بلغاريا على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادي العالمي.


وشهد اللقاء بحث إمكانيات وفرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الاقليمى لمصر كمركز لتجارة وتداول الغاز الطبيعي، وكذلك بحث تداعيات الازمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.  
وأكد رئيس الوزراء البلغارى خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير علاقات  تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين. 
  وأكد الملا على متانة العلاقات والروابط بين البلدين وهو ما يجعل  مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة موضحاً أن اللقاء ابرز الرغبة المشتركة من الجانبين لاستكشاف الفرص في هذا المجال، لافتاً إلى أنه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون إقليمي ناجحة في مجال الغاز الطبيعى. 
وزير البترول يلتقى أمين عام أوبك المنتهية ولايته.
كما التقى المهندس طارق الملا أيضا مع السيد محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " حيث أعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود امين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهى في شهر يوليه المقبل والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا، وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليا وسبل مواجهة ذلك.

 

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 11 مليون و215 ألفا و393 طالبا، بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها بداية العام الدراسي الحالي وحتى اليوم، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية، من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ29 ألفاً و444 مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة تستمر في العمل حتى نهاية العام الدراسي بجميع محافظات الجمهورية.

 

فحص 11 مليون و215 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن «الأنيميا والسمنة والتقزم» بالمدارس الابتدائية

 

وأضاف «عبدالغفار» أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.