رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يغادر أرض الوطن في زيارة دولة إلى إيطاليا

نشر
تبون
تبون

غادر رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن، ظهر اليوم الأربعاء، متجّها إلى إيطاليا. في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية صدر الثلاثاء: “بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا السيد سيرجيو ماتاريلا، يشرع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ابتداء من يوم غد، في زيارة دولة، إلى جمهورية إيطاليا تدوم ثلاثة أيام”.

وحسب المصدر ذاته: تكتسي الزيارة أهمية خاصة، في تمتين أواصر الصداقة التاريخية، وتعزيز العلاقات الثنائية، في عديد المجالات، وبخاصة الجانب الاقتصادي، ضمن رؤية جديدة للرئيسين، تهدف إلى بعث ديناميكية جديدة للحوار والتعاون الاستراتيجي، بين البلدين الجارين والصديقين.

 

 

 

أخبار أخرى..

الجزائر تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة حرائق الغابات

أعلنت السلطات الجزائرية، حالة التأهب القصوى لمواجهة ومكافحة واستباق حرائق الغابات، في ظل تزايد حالات اندلاع الحرائق خلال السنوات الست الماضية.

وذكرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية (الزراعة)، في بيان، أنها أنشأت اللجنة الوطنية لحماية الغابات، والتي تعد بمثابة غرفة عمليات للتعبئة الشاملة تتضمن عددًا من التدابير التنظيمية والعملياتية، في الوقت الذي تتعرض فيه الجزائر لمخاطر حرائق الغابات بدرجة عالية نسبيا بسبب الظروف المناخية والمصحوبة بموجة من ارتفاع درجات الحرارة.


وبحسب الوزارة الجزائرية، تضم هذه اللجنة الوطنية لحماية الغابات، والتي يترأسها وزير الفلاحة، ممثلين عن 13 وزارة و11 مؤسسة حكومية ذات صلة بحماية الغابات؛ وتتمثل مهامها في اعتماد وتحديث المخطط العملي للوقاية من حرائق الغابات، وكذلك الآفات والأمراض التي تؤثر على الغابة، وضمان تنسيق الإجراءات مع جميع الهيئات المعنية، فضلًا عن وضع برامج حماية الغابات في كل ولاية عبر الأراضي الجزائرية كافة.

 

كورونا في موريتانيا.. تسجيل 21 حالة إصابة جديدة

 

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء أمس الثلاثاء، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، و9 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأبرزت أن الحالات النشطة وصلت إلى 280 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 59068، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 57806، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

وطالب وزير الصحة الموريتاني المختار ولد داهي، بإشراك “الأطر الموريتانيين” في الوظائف التي توفرها منظمة الصحة العالمية، مشددًا على النقص الحاصل في حضورهم بمختلف الهيئات.

وقال وزير الصحة، إنه أجرى الثلاثاء، في جنيف، مباحثات مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تديروس أدهانوم غيبريسوس، ركزت على مطالب الحكومة بضرورة إشراكها في الوظائف.

وأضاف ولد داهي، أنه أطلع غيبريسوس على النقص الحاصل في حضور الأطر الموريتانيين بمختلف هيئات المنظمة.

وطالب بتعيين واحد على الأقل من كبار الأطر الموريتانيين في ديوان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مشددا على ضرورة دعم نفاذ الأطر الموريتانيين لمختلف مستويات الوظائف بالمنظمة.

وأشار الوزير إلى أن المدير العام للصحة العالمية تعهد بدارسة مطالب الحكومة الموريتانية بأقصى درجات التفهم والاعتبار.

كما أعلن ولد داهي دعم الحكومة الموريتانية والمجموعة العربية لترشحه لمأمورية ثانية.

ومن المنتظر أن يعاد تعيين غيبريسوس لولاية ثانية، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.