رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد قمة ليفربول وريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

نشر
ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

يحتضن ستاد "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس، المواجهة النارية التي تجمع بين فريق ريال مدريد الإسبانى ونظيره ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، في المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022.

ليفربول وريال مدريد 
  • موعد مباراة ليفربول ضد الريال

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسعة من مساء السبت 28 مايو الجارى، بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لنهائي أبطال أوروبا

وسيكون نهائي دوري أبطال أوروبا مذاع على قنوات: beIN Sports 1 HD Premium، beIN Sports HD 1 English، و beIN 4K HDR.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية في أوروبا.

وفاز ليفربول على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

ليفربول ضد الريال

نجح ريال مدريد في تخطي مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكي ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد في لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وجاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

رسميًا.. ليفربول يعلن التعاقد مع فابيو كارفاليو لاعب فولهام

858.jpg
رسميًا.. ليفربول يعلن التعاقد مع فابيو كارفاليو لاعب فولهام

أكد ليفربول انتقال فابيو كارفاليو من فولهام، مع انضمام اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا رسميًا إلى الريدز الصيف المقبل.

انتهى عقد لاعب خط الوسط المهاجم متعدد الاستخدامات مع النادي اللندني هذا الصيف، واتفق الناديان على صفقة بعد أن فشل فيمحاولة متأخرة لإكمال الانتقال في يناير.

سيدفع ليفربول مبلغًا مبدئيًا قدره 5 ملايين جنيه إسترليني للاعب، مع إمكانية دفع 2.7 مليون جنيه إسترليني كإضافات، بينما يمتلك فولهامشرط بيع بنسبة 20 في المائة.

857.jpg
فابيو كارفاليو

وُلد كارفالو في البرتغال، ومثّل إنجلترا على مستوى الشباب، لكنه تغير ليمثل البرتغال في مستوى أقل من 21 عامًا هذا العام.

سجل 11 هدفا وساعد ثمانية لفولهام في 38 مباراة خلال حملتهم للفوز بالترقية.

الشاب يتبع طريق هارفي إليوت إلى آنفيلد، بعد أن لعب إلى جانب لاعب خط وسط ليفربول على مستوى الشباب، بينما هو حاليًا زميل فيالفريق مع الجناح السابق للريدز هاري ويلسون والمعار نيكو ويليامز.

2022-05-07-084-Sheff_Utd_Fulham.jpg

على الرغم من كونه برتغالي المولد، إلا أن كارفالو هو لاعب دولي شاب في إنجلترا وسيتأهل كلاعب محلي عندما يتعلق الأمر بالتسجيل فيالدوري الإنجليزي الممتاز .

من المتوقع أن يكون كارفالو جزءًا من الفريق الأول لفريق الريدز قبل الموسم، بما في ذلك المباراتين في آسيا ضد مان يونايتد وكريستالبالاس.

محمد صلاح يحرز جائزتي "الهداف وأفضل صانع أهداف" في الدوريالإنجليزي

حصد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، جائزة هداف الدوري الإنجليزي “الحذاء الذهبي” وأفضل صانع أهداف فىالدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2021-2022، والذى أسدل الستار عليه مساء اليوم الأحد.

وسجل محمد صلاح هدفًا فى فوز فريقه على نظيره وولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساءاليوم،الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتوج محمد صلاح، بجائزة الحذاء الذهبى للبريميرليج للمرة الثالثة فى مسيرته الكروية، كما أنهى الموسم فى صدارة اللاعبين الأكثر صناعةللأهداف فى الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريرة.

وحسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 23 هدفا، متساويا مع هيونج مين سون، نجمتوتنهامهوتسبير مع ختام منافسات البريميرليج.

وسجل محمد صلاح هدفا في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بالجولة الختامية، كما أحرز سون هيونج مين هدفين في انتصار السبيرز علىنورويتش سيتي.

ونجح النجم المصرى في التتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي مرتين سابقتين في مشواره الكروى، بدأها موسم 2017-2018 برصيد32 هدفًا.

كما حصد محمد صلاح جائزة هداف البريميرليج في موسم 2018-2019 بعدما سجل 22 هدفًا متساويا مع الثنائى ساديو مانىوبييرإيميريك أوباميانج.