رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصفاقسي يواجه النجم الساحلي في كلاسيكو ناري بالدوري التونسي

نشر
الصفاقسي والنجم الساحلي
الصفاقسي والنجم الساحلي

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة السابعة لمنافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022، بكلاسيكو ناري، يجمع بين الصفاقسي والنجم الساحلي. 

الفرصة الأخيرة للفريقين

وسيكون هذا الكلاسيكو بمثابة الفرصة الأخيرة للفريقين من أجل إنعاش الحظوظ للبقاء ضمن دائرة الفرق المراهنة على لقب الدوري، أو بالأحرى  المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة للمسابقات القارية.

الصفاقسي والنجم الساحلي 

ولذلك فإن كلاسيكو اليوم، والذي سوف يحتضنه ملعب الطيب المهيري سيكون قمة كروية، وسيكون مدارها المركز الثالث الذي يحتله حاليًا النجم الساحلي ب11 نقطة فيما يتواجد فريق عاصمة الجنوب في المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

الصفاقسي ضد النجم الساحلي

وسيعمل الصفاقسي على استغلال عاملي الميدان والجمهور لتدارك عثرة الجولة الماضية في كلاسيكو الترجي، والذي اكتفى فيه الفريق بالتعادل بهدف لمثله، بعد أن أهدر الانتصار في اللحظة الأخيرة ما أغضب جماهيره التي لن تغفر له عثرة ثانية على التوالي وفوق ميدانه،ولذلك فإن المدرب نبيل الكوكي سيلعب بورقة الهجوم بحثا عن فوز جديد يعيد به توزيع الأوراق.

الصفاقسي والنجم الساحلي 

ويفتقد النادي الصفاقسي في هذا الكلاسيكو من خدمات شادي الهمامي وعلاء غرام بسبب البطاقة الصفراء الثانية، فيما سيتواصل غيابالمهاجم فراس شواط بسبب الإصابة. 

وفي المقابل، فإن النجم الساحلي سيبحث عن مواصلة الاستفاقة التي بدأها في كلاسيكو الإفريقي منذ جولتين حين حقق فوزا ثمينا فيملعب رادس بالذات.

كما سيعمل على تأكيد الانتصار العريض الذي حققه على حساب اتحاد بن قردان بثلاثية نظيفة وبالتالي البحث عن تحقيق نتيجة إيجابيةتمكنه من الصعود للمركز الثاني ولو بصفة مؤقتة. 

ويدرك المدير الفني المؤقت للنجم معز القزاح أن تحقيق نتيجة إيجابية في كلاسيكو الصفاقسي في صفاقس بالذات، أمر سيجعل إدارةالنادي تجدد الثقة فيه لقيادة المجموعة إلى اخر الموسم الذي يتضمن سباق الكأس أيضا. 

يذكر أن لقاء الذهاب في منافسات مجموعة التتويج كان قد انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وزير الشباب والرياضة التونسي يصل القاهرة للمشاركة في اجتماعات الوزراء العرب

وفي سياق متصل، وصل كمال دقيش وزير الشباب والرياضة التونسي مساء أمس الثلاثاء، إلى مطار القاهرة الدولي، حيث  استقبله الدكتور عمرو حداد – مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، وعضو اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العربية، وذلكللمشاركة فى اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والدورة رقم (٤٥) لمكتبه التنفيذى، والمقرر عقدها يومي الأربعاء والخميس منهذاالأسبوع، بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية. 

اجتماعات وزير الشباب والرياضة

تشهد الاجتماعات والمقامة تحت رئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراءالشبابوالرياضة العرب‪، ‬حضور مجموعة من وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية والوفود المرافقة لهم، حيث تبدأ الفعاليات،باجتماعمجلس إدارة الصندوق العربى للأنشطة الشبابية والرياضية، واجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،لمناقشة أبرزالأنشطة العربية المشتركة، المقرر إقامتها فى الفترة القادمة والموازنات المالية المخصصة لها.  

وزير الشباب والرياضة التونسي 

بينما تنطلق الدورة (٤٥) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجلسة افتتاحية، تتضمن مجموعة من الكلمات لكل من الدكتور أشرف صبحي رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة -الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئونالاجتماعية بجامعة الدول العربية، نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة اليمني رئيس الدورة (٤٥) للمجلس.