رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث مع فنلندا ومنغوليا العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وزير الخارجية السعودي

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه تم، خلال اللقاء الذي عُقد على هامش مشاركة الأمير فيصل في منتدى دافوس الاقتصادي، استعراض الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي لقاء آخر، التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، بوزيرة الخارجية في منغوليا باتمونخ باتسيتسيغ، حيث بحثا أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، إلى جانب المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

وفي سياق أخر، أكد فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الثلاثاء، أنه على الشعب اللبناني أن يقوم بإصلاحات لاستعادة حكم الدولة، لافتا إلى أن التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين".

وزير الخارجية السعودي

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال جلسة عن التحديات الأمنية في الشرق الأوسط ضمن منتدى دافوس، مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، إن "انتخابات لبنان قد تكون خطوة إيجابية، لكن من السابق لأوانه قول ذلك"، وفقا لما أوردته قناة "العربية" الإخبارية.

وشدد بن فرحان على ضرورة دفع عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية للأمام، مضيفا أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لاستقرار وسلام منطقة الشرق الأوسط وضمان أمن الطاقة.

وفي سياق أخر، استقبل  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، اليوم الثلاثاء، وفد الكونجرس الأمريكي، وتناول اللقاء بحث علاقات الصداقة بين البلدين. 

جانب من اللقاء

حضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، ورئيس القسم السياسي لشؤون الكونغرس في سفارة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير مصعب بن محمد بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير.

وفي سياق أخر، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، الثلاثاء، إننا ملتزمون بالعمل على تحقيق التوازن في أسواق النفط العالمية ويجب البحث عن مقاربة أوسع لمعالجة أزمة الطاقة العالمية. 

وأشار بن فرحان، إلى أن إمدادات النفط مستقرة ولا يوجد أي نقص في الأسواق العالمية، مؤكدًا إنه "تم إحراز بعض التقدم مع إيران ولكن ليس بشكل كاف، مضيفا: "أيدينا ممدودة إلى إيران".

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، على ضرورة دفع عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية للأمام.

وأضاف أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لاستقرار وسلام منطقة الشرق الأوسط وضمان أمن الطاقة.