رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. انطلاق مبادرة المليار وجبة بأرض المعارض ببري

نشر
مبادرة المليار وجبة
مبادرة المليار وجبة

شهدت أرض المعارض ببري انطلاق مبادرة المليار وجبة ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، ومنظمة زاد السودان للتنمية، والتي تهدف إلى رعاية الفئات الضعيفة داخل وخارج ولاية الخرطوم.

واشتملت المبادرة على مشاركة واسعة من الفنانين والرياضيين وأساتذة الجامعات والأطباء وغيرهم.

ويذكر أن المتطوعين من الشباب والشابات يقومون بتعبئة المواد الغذائية حتى اكتمال عدد معين استعداداً لتوزيعها على الفئات المستهدفة.

كما تستهدف المبادرة  ولايات السودان البعيدة، من بينها كسلا وبورتوسودان، الأبيض، كوستي، والولاية الشمالية.

انطلاق مبادرة المليار وجبة بأرض المعارض ببري في السودان

 

انطلاق مبادرة المليار وجبة بأرض المعارض ببري في السودان

 

أخبار أخرى…

الجامعة العمالية تنظم دورة لـ 48 نقابيًا سودانيًا لربط التعليم الفني بسوق العمل

نظمت الجامعة العمالية بالقاهرة دورة تدريبية على مدار اليومين الماضيين "الأحد والإثنين"، شارك فيها 48 سودانيا منهم 12 سيدة، وذلك بهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل.

وعلى أثر ذلك، أكدت قيادات نقابية وعمالية مصرية وسودانية على أهمية التواصل النقابي بين عمالي مصر والسودان، خصوصا خلال الفترة الراهنة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين، والمشاركة في البرامج التنموية التي تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للشعبين الشقيقيين.

كما شددت القيادات على ضرورة التنسيق في المحافل العربية والدولية، بشأن دعم القضايا والملفات المشتركة، موضحين أن للعمال دور جوهري في تنمية المجتمع باعتبارهم جنودا للإنتاج.

وجددت بعض القيادات المشاركة تأكيد دعم خطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021- 2025 للكوميسا، والتي أطلقها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مؤخرا، بصفته رئيسا "لدول الكوميسا"، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول القارة السمراء، ووضع رؤية واضحة لتحقيق تكامل السوق والتكامل الإنتاجي والتكامل في مسائل النوع والشؤون الاجتماعية للأعضاء، لتتحول إلى محرك أساسي لتنفيذ أهداف التنمية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وكذلك دعم مبادرة الاتحاد العام لنقابات عمال السودان والتي تتضمنت مقترحات للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية الراهنة.

وقد قام بتنظيم الدورة التدريبية الاتحاد العام لمعاشي الخدمة المدنية بالسودان، بحضور وفد عمالي برئاسة مجتبي الوسيلة الماحي “رئيس الاتحاد”، وصلاح عوض الأمين العام، حيث حاضر فيها خبراء متخصصون في ملف العمل والعمال من مصر.