رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية في أوروبا واليونيدو ينظمان مؤتمرا إقليميا بمصر

نشر
لجنة الأمم المتحدة
لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية واليونيدو ينظمان مؤتمر بمصر

نظمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بالتعاون ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا مؤتمر إقليمي في مصر اليوم بحضور وزيرة البيئة المصرية د. ياسمين فؤاد ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر وسفير ايطاليا.

ويهدف المؤتمر إلى تسريع العمل من أجل صناعة الملابس والأحذية المستدامة وتسخير إمكانات الابتكار للعناية الواجبة وتقليل الأثر البيئي والذي يعد الطريق إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 في مصر

وبحسب الأمم المتحدة يعد الانتقال إلى النماذج الاقتصادية المستدامة والدائرية أمرا أساسيا لتحسين الاستدامة ومعالجة حقوق الموارد البشرية والتأثيرات الاجتماعية والبيئية والمناخية في قطاع الملابس والأحذية - وهو تحول يمكن تحقيقه من خلال بيانات الإنتاج التي يمكن التحقق منها، والتي يتم تقديمها من خلال تحسين التتبع والشفافية في سلسلة القيم.

وكشف بيان صادر عن المؤتمر الإقليمي أن" الغرض من هذا المؤتمر الدولي هو مناقشة كيفية دعم الشرق الأوسط في سعيها لتحقيق (MENA) وصناعة المنسوجات القطنية والجلود في منطقة شمال إفريقيا التأثيرات الاجتماعية والبيئية، وخاصة بصمة الكربون والماء على طول تبني أنماط إنتاج أكثر مسؤولية، بهدف الوقاية والتخفيف سلاسل القيمة.

ويذكر أنه تم إطلاق المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين هذا الحدث بالاشتراك بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، في سياق المبادرة العالمية "تعزيز إمكانية التتبع والشفافية لسلاسل القيمة المستدامة والدائرية في الملابس والأحذية"، والتي تم تنفيذها بالاشتراك مع مركز التجارة الدولية التابع للأمم المتحدة(ITC) ، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار أخرى…

الجامعة العمالية تنظم دورة لـ 48 نقابيًا سودانيًا لربط التعليم الفني بسوق العمل

نظمت الجامعة العمالية بالقاهرة دورة تدريبية على مدار اليومين الماضيين "الأحد والإثنين"، شارك فيها 48 سودانيا منهم 12 سيدة، وذلك بهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل.

وعلى أثر ذلك، أكدت قيادات نقابية وعمالية مصرية وسودانية على أهمية التواصل النقابي بين عمالي مصر والسودان، خصوصا خلال الفترة الراهنة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين، والمشاركة في البرامج التنموية التي تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للشعبين الشقيقيين.

كما شددت القيادات على ضرورة التنسيق في المحافل العربية والدولية، بشأن دعم القضايا والملفات المشتركة، موضحين أن للعمال دور جوهري في تنمية المجتمع باعتبارهم جنودا للإنتاج.