رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترشيح فيلم ماريون كوتيار لجائزة السعفة الذهبية في كان

نشر
ماريون كوتيار
ماريون كوتيار

أعلن مهرجان كان، في دورته الـ 75، ترشيح فيلم الممثلة الشهيرة ماريون كوتيار لجائزة السعفة الذهبية، وذلك عن دورها في فيلم Brother And Sister. 

وبحسب موقع الديلي ميل، ارتدت الممثلة البالغة من العمر 46 عامًا، فستان قصير وردي اللون بزخارف فضية، وهي الإطلالة التي جذبت أنظار جميع المصورين.

وتدور أحداث فيلم Brother And Sister، حول أخ وأخت يقتربان من الخمسينيات لم يعودوا يتحدثون إلى بعضهم البعض وتجنبوا بعضهم البعض لأكثر من عشرين عامًا، لكن موت والديهما سيجبرهما على عبور مسارات أخرى.

وعلى جانب آخر، حظى المخرج العالمي جورج ميلر، بتصفيق وحفاوة استمرت لأكثر من 6 دقائق في عرض فيلمه الجديد Three Thousand Years of Longing في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ75، وشهد الفيلم الذي يشارك في بطولته إدريس البا وتيلدا سوينتون ترحيباً حاراً من الحاضرين في العرض الأول على مسرح Palais  في كان.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فارايتي، فإن جورج ميلر، عاد من جديد بفيلمه Three Thousand Years of Longing، بعد ابتعاده للمشاركة فى كان السينمائى منذ طرحه لفيلمه Mad Max: Fury Road.

 

ويستمر المهرجان في الفترة من 17 إلى 28 مايو، مستأنفاً تقويمه التقليدي بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، حيث تم إلغاؤه فى عام 2020، وانتقل العام الماضي إلى يوليو، عندما تم عقده بموجب بروتوكولات COVID الصارمة.

وقال مدير المهرجان تييري فريمو، في مؤتمر صحفي: "من التقاليد أن يكون لدينا أصدقاؤنا الأمريكيون دعونا لا ننسى أن مهرجان كان، فى عامى 1939 و1946، تم بناؤه بشكل مشترك، واشتركت فى ابتكاره فرنسا وهوليوود"، سيتواجد الممثل فورست ويتكر لتسلم السعفة الذهبية الفخرية للمهرجان عن إنجازاته مدى الحياة.

فيلم الأنيميشن The Bad Guys يحقق إيرادات 169 مليون دولار


 

 

من جهة أخرى، وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن The Bad Guys إلى 169 مليونًا و 93 ألف دولار بـ شباك التذاكر حول العالم، منذ طرحه يوم 22 أبريل الماضى، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

وأنقسمت الإيرادات بين 69 مليونًا و 685 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و99 مليونًا و 408 آلاف دولار بـ شباك التذاكر حول العالم.

 

فيلم  The Bad Guys يدور بعد حياة من السرقات الأسطورية، تم القبض على المجرمين سيئي السمعة السيد وولف والسيد سنيك والسيد بيرانها والسيد شارك والسيدة تارانتولا، ولكن لتجنب عقوبة السجن، يجب على الخارجين عن القانون أداء خدعهم الأكثر صعوبة، من ثم يصبحون مواطنين نموذجيين، وذلك تحت وصاية معلمهم، البروفيسور مارمالاد، ومن هنا تنطلق العصابة المشبوهة لخداع العالم بأنهم اصبحوا جيدين.

ويقوم ببطولة فيلم The Bad Guys كل من سام روكويل، أوكوافينا، أنتوني راموس، مارك مارون، كريج روبنسون، زازي بيتز، اليكس بورستين، ريتشارد أيواد، ليلي سينج.

على أن يصل الجزء العاشر من سلسلة أفلام Fast & Furious في 19 مايو من عام 2023، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme"، على أن يكون إنتاج العمل من قبل شركة Universal.

 على أن يصدر الفيلم في نفس الشهر مع فيلم Guardians Of The Galaxy Vol.3 و فيلم اللايف أكشن الجديد The Little Mermaid.

وفي سياق متصل، زادت إيرادات فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness بـ حوالى 30 مليون دولار في خلال عطلة الأسبوع الماضى، لـ تصل مجمل الإيرادات إلى 731 ملايين و980 ألف دولار في شباك التذاكر العالمى منذ طرحه يوم 6 مايو الجارى  بـ دور العرض المختلفة حول العالم، وأنقسمت الإيرادات بين 318 مليونًا و980 ألف دولار بـ دور العرض الأمريكية، و413 ملايين دولار بـ دور العرض حول العالم.

ووفقًا لتقرير سابق نشره على موقع "Hollywood reporter"، فإن الفيلم الجديد Doctor Strange in the Multiverse of Madness  هو الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange الذى طرح في عام 2016، تدور أحداث فيلم "doctor strange" حول شخصية الطبيب "ستيفين سترينج" الذى يفقد مهنته بعد حادث سيارة مروع وتقوم إحدى الساحرات برعايته وتعليمه فنون سحرية يستخدمها بعد ذلك للدفاع عن العالم، ويشارك فى بطولته إلى جانب بندكت كومبرباتش كل من راشيل ماك أدمز وبيندكت ونج وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن.