رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات مدرب مانشستر يونايتد في المؤتمر الصحفي

نشر
تعرف على ما قاله
تعرف على ما قاله تن هاج مدرب مانشستر يونايتد في المؤتمر

اعترف إيريك تن هاج، مدرب مانشستر يونايتد، بالوضع الصعب الذي يمر به الفريق، متغنيا في الوقت ذاته بالتاريخ الكبير الذي يتمتع به الشياطين الحمر.

وقال هاج: "الوضع الحالي غير جيد، أريد بناء فريق مقاتل ومتحد يستطيع تحقيق نتائج إيجابية، خاصة أننا نلعب على مسرح الأحلام".

وأضاف في تصريحات لمحطة مانشستر يونايتد: "يجب تقديم كرة قدم رائعة، وإذا لم ننجح في ذلك، يجب أن نحقق الفوز على أقل تقدير".

وتابع: "نريد تجديد قائمة الفريق في بعض المراكز، منذ عام فقط احتل هذا الفريق وصافة البريميرليج، وبالتالي هناك الإمكانيات، أتطلع للتعاون مع القائمة".

تن هاج

ونوه: "أسلوب السيطرة على الكرة رفقة أياكس، أسعى لتطبيقه مع يونايتد، لكن في النهاية التنافسية وجودة اللاعبين تحدد أسلوب اللعب".

وأوضح: "عندما نلعب في مسرح الأحلام، يجب اللعب في وسط ميدان الخصم وتقديم كرة قدم هجومية، يجب أن نقدم الضغط الشامل".

وشدد: "الأمر يتعلق بكرة القدم الخاصة بمانشستر يونايتد وهويته وفلسفته، الأمر يتعلق بكرة قدم هجومية، أعرف تاريخ يونايتد والصخب حول أولد ترافورد".

ولفت: "شاهدت الفريق في المواعيد الكبرى عندما كان السير أليكس فيرجسون مدربا في أنجح أوقات الفريق، عندما توج بالألقاب وكان يهيمن في أوروبا".

وأتم: "حتى قبل فيرجسون، كان مانشستر فريقا كبيرا، أعرف بوسبي وشارلتون، واللذين منحا يونايتد مكانة في الخارج بالانتصارات".

ورد تين هاج على سؤال بشأن إمكانية وجود دور لرونالدو في خططه للمشروع الجديد بمانششتر يونايتد، وقال في تصريحات صحفية” بالطبع، كريستيانو يمكنه منح الفرق العديد من الأهداف، تحدثت معه قبل أن أتحدث معكم”.

وعن ليفربول ومانشستر سيتي قال” أعشق كليهما، إنهما يلعبان كرة لا تصدق، ولكن سنة الحياة أن يكون لكل عصر نهاية”.

إريك تان هاج مدربًا لمانشستر يونايتد حتى يونيو 2025

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي على "تويتر"، عن تعيين إيريك تن هاج في منصب مدير الفريق الأول للرجال، من نهاية هذا الموسم حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لمدة عام إضافي.

قال جون مورتو مدير كرة القدم: “خلال السنوات الأربع الماضية في أياكس، أثبت إريك نفسه كواحد من أكثر المدربين إثارة ونجاحًا في أوروبا، والمشهور بجاذبية فريقه وكرة قدمه الهجومية والتزامه تجاه الشباب”.

وأضاف: “في محادثاتنا مع إريك التي سبقت هذا التعيين، تأثرنا بشدة برؤيته طويلة المدى لإعادة مانشستر يونايتد، إلى المستوى الذي نريد أن ننافس فيه وإصراره على تحقيق ذلك”. 
وتابع: “نتمنى لإريك كل التوفيق لأنه يركز على تحقيق نهاية ناجحة للموسم في أياكس، ونتطلع إلى الترحيب به في مانشستر يونايتد هذا الصيف”.